فيتوريا يكشف رأيه في خماسي مصر.. ويؤكد: لم يعجبني أكرم توفيق في أول 3 مواجهات



02:08 ص


الأربعاء 21 ديسمبر 2022

كتب: أحمد عمارة

أبدى المدير الفني روي فيتوريا، رأيه في 5 لاعبين من نجوم منتخب مصر، موضحًا أن أكرم توفيق لم ينل إعجابه في أول 3 مباريات شاهدها له.

البرتغالي روي فيتوريا يتولى قيادة منتخب مصر منذ 22 يوليو 2022.

ونستعرض لكم في السطور التالية، ما قاله فيتوريا عن 5 من نجوم منتخب مصر، في تصريحات لقناة “أون تايم سبورتس” التليفزيونية..

محمود حمادة.. “لاعب ذكي يمتلك خصائص مميزة”

وقال فيتوريا: “اختيار محمود حمادة؟ بعد تحليل الأداء، بحثت عن لاعب ذكي، يعرف كيف يتحرك على الجانبين الأيمن والأيسر، وكيف يتحرك في وسط الملعب.. وأعتقد أنني أستطيع بناء مشروعي عليه، لكن لو اخترنا خطة أخرى أو أسلوب آخر، كان من الممكن ألا يكون متواجدًا معي”.

وتابع: “لا بد أن يكون لاعب الوسط في منتخب مصر، يمتلك خصائص مميزة مثل محمود حمادة”.

أحمد مصطفى زيزو.. “قدرات عالية في الوسط والأطراف”

وأضاف فيتوريا: “زيزو؟ يمتلك قدرات عالية، يستطيع اللعب في أكثر من مركز في الملعب، سواء في المحور أو في الأطراف.. هذا يتوقف على الخصم الذي نواجهه، لكنه لاعب يمتلك قدرات عالية جدًا، وأنا معجب به جدًا”.

واستكمل: لكن يجب أن يكون اللاعب على مستوى تنافسي وأن يحافظ على المستوى نفسه أسبوعيًا”.

أكرم توفيق.. “لم يعجبني في أول 3 مباريات”

وأردف مدرب مصر: “أكرم توفيق؟ لم يعجبني في أول 3 مباريات شاهدتها له.. لكنني كنت واثقًا أنه يمتلك خصائص تعجبني، وكان رائعًا في مواجهة بلجيكا، واستطاع النجاح في مواقف تكتيكية صعبة”.

رمضان صبحي.. “لسوء الحظ لم يشارك ضد بلجيكا”

واصل فيتوريا: “رمضان صبحي؟ يمتلك الكفاءة.. ولكن لسوء الحظ في الوقت الذي كان من الممكن أن يشارك مع المنتخب، أصيب، كما أن بيراميدز كان يشارك في منافسات أفريقية، ولم يكن جاهزًا للمشاركة معي”.

كريم فؤاد.. “لم يعد يشارك في مركز الظهير الأيمن”

فيتوريا صرح: “كريم فؤاد؟ لاعب صغير في السن.. يعجبني جيدًا، عندما وصلت مصر، كان يلعب في مركز الظهير الأيمن رفقة محمد هاني، ويلعبان بالمداورة فيما بينهما.. شاهدته مع ريكاردو سواريش، ولاحظت أنه يظهر بشكل جيد في هذا المركز”.

وأتم: “كريم فؤاد الآن لا يشارك في مركز الظهير الأيمن، وعندما كنت سأواجه بلجيكا.. فضلت أن أتابع أكرم توفيق، لذا لم أضمه إلى المعسكر، خاصة مع كثرة الخيارات في وسط الملعب مثل زيزو وطاهر وأفشة، لذا لم تكن هناك مساحة كافية من أجل استدعائه، لكنني معجب به على المستوى الفردي، في ظل أنه يمتلك القدرة على اللعب في أكثر من مركز”.



المصدر الأصلي