فيرستابن يؤكد حل خلافه مع بيريز في سباق جائزة البرازيل في فورمولا-1



11:12 ص


الجمعة 18 نوفمبر 2022

أبو ظبي – (د ب أ):

قال الهولندي ماكس فيرستابن، بطل العالم في سباقات سيارات فورمولا/1، إن الخلاف مع المكسيكي سيرخيو بيريز، زميله في فريق ريد بول، قد تم حله.

وكان فيرستابن رفض طلب بيريز بالسماح له بالمرور، خلال سباق جائزة البرازيل الكبرى، نهاية الأسبوع الماضي.

ودون الخوض في التفاصيل، صرح فيرستابن بأن “شيئًا ما حدث في وقت سابق من الموسم”، مشيرا إلى أن التواصل داخل الفريق كان يجب أن يكون أفضل.

وقال فيرستابن في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، قبل انطلاق سباق جائزة أبو ظبي الكبرى، الذي سيكون السباق الختامي للموسم الحالي “لم يتم إبلاغي بأي أي شيء عن تبادل محتمل (للمراكز). لقد قُدم هذا الطلب في اللفة الأخيرة فقط”.

وأضاف سائق ريد بول “بعد السباق وضعنا كل شيء على الطاولة وتم حل المسألة”.

وأراد فريق ريد بول، الذي حصد لقب بطولة العالم في فئة السائقين هذا الموسم بواسطة فيرستابن، أن يحل بيريز في المركز السادس في السباق البرازيلي متقدما على السائق الهولندي لمساعدة المكسيكي في احتلال المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة.

وأشار فيرستابن إلى أنه سيحاول المساعدة في هذا الأمر يوم الأحد المقبل، إذا سنحت الفرصة، فيما أصدر فريقه بيانا يعترف فيه بالأخطاء التي وقع فيها في ساو باولو.

وذكر ريد بول في بيانه “ارتكبنا كفريق بعض الأخطاء في البرازيل. لم نتصور الموقف الذي حدث في اللفة الأخيرة ولم نتفق على استراتيجية لمثل هذا السيناريو قبل السباق”.

وتابع “للأسف، لم يتم إبلاغ ماكس بطلب التنازل عن ترتيبه إلا في اللفة الأخيرة دون نقل جميع المعلومات الضرورية. وضع هذا ماكس، الذي كان دائمًا لاعب فريق منفتحًا وعادلاً، في موقف حرج مع القليل من الوقت للرد”.

وتلقى فيرستابن ، المعروف أيضًا بشراسته في تلك اللعبة، إساءة عبر الإنترنت بسبب أفعاله في البرازيل، وهو الأمر الذي وصفه هو والفريق بـ”غير المقبول”.

ووصف فيرستابن تعليقات وسائل التواصل الاجتماعي حول والدته وشقيقته وصديقته بأنها “مثيرة للاشمئزاز”.

وكتب ريد بول في بيان إزاء هذا الأمر “التهديدات بالقتل، رسائل الكراهية، النقد اللاذع تجاه أفراد الأسرة هو أمر مؤسف. ينبغي أن تتوقف تلك الإساءات”.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *