فيسبوك يقرر إيقاف مشروع إنتاج وتطوير الشاشات والساعات الذكية – تكنولوجيا نيوز


بعد طرد 11 ألف موظف، قررت ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك وإنستقرام إيقاف المشاريعة الخاصة بإنتاج وتطوير الشاشات Portal والساعات الذكية.

فيسبوك يوقف انتاج الشاشات والساعات الذكية

ولا يخفى على أحد أن فيسبوك يمر بمشاكل بسبب تقرير الأرباح الفصلية الأخير. والذي أوضح أن الشركة لم تنمو بالشكل الكافي وأنها تكبدت خسائر كثيرة.

ولهذا فقد اضطرت ميتا إلى اتخاذ عدة قرارات صعبة لخفض التكاليف وتقليل الخسائر التي تعاني منها.

وبعد التسريح الجماعي الذي حدث في وقت سابق من الأسبوع، تم اتخاذ قرار بإيقاف بعض مشاريع الأجهزة التي لم تلقى النجاح المنشود في ميتا.

ولهذ ستقوم الشركة بسحب القابس على أجهزة Portal وخط شاشاتها الذكية. إلى جانب انهاء العمل في مشاريع الساعات الذكية.

قال المسؤولون التنفيذيون في فيسبوك إن أول تسريح جماعي في تاريخ شركة التواصل الاجتماعي الممتد 18 عامًا. أثر على الموظفين في كافة المستويات وفي كل فريق بما في ذلك الأفراد ذوو الأداء العالي.

وقالت لوري جولر، رئيسة الموارد البشرية في ميتا، إن 54٪ من الذين تم تسريحهم كانوا في وظائف تجارية والبقية في وظائف تقنية. وقالت إن فريق الموارد البشرية في ميتا تقلص إلى النصف تقريبًا.

وكان الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج كان قد قدم اعتذاره عن الاضطرار إلى خفض 13 ٪ من القوة العاملة للشركة. وقل للموظفين أنه فشل في توقع أول انخفاض في إيرادات ميتا.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

شركة ميتا مالكة فيسبوك قررت تسريح 11 ألف موظف

شركة ميتا تجلب المزيد من الإعلانات إلى إنستجرام وفيسبوك ماسنجر

يذكر أن ميتا الشركة الأم لـ فيسبوك قد واجهت منافسة قوية من قبل تطبيق الفيديو الشهير تيك توك. كما أنها فقدت امكانية الوصول إلى بيانات المستخدمين بسبب سياسات الخصوصية الجديدة من آبل. والتي منعتها من استهداف المستخدمين بالإعلانات المخصصة ولهذا خسرت شبكة إعلاناتها الكثير من الإيرادات.

أخيرا، تسير العديد من شركات التكنولوجيا مثل تويتر ومايكروسوفت وأمازون وغيرهم. على خطى فيسبوك لتقليل التكاليف بسبب التضخم والركود الإقتصادي الذي يعصف بجميع الشركات في كافة أرجاء العالم.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *