قاموس الأطفال – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي / إن التأكد من توفير قاموس للأطفال لأطفالك سيقطع شوطًا طويلاً نحو مساعدتهم في المهارات الأدبية والبحثية الأساسية. قد يكون لديك قاموس عائلي في منزلك ، لكن الكتب المرجعية المصممة للأطفال يسهل عليهم استخدامها وفهمها.

قواميس للأطفال

كيف يختلف قاموس الأطفال عن القاموس العام؟ في كثير من الحالات ، تقدم القواميس المصممة للأطفال ما يلي:

  • المزيد من الرسوم التوضيحية : في القواميس العادية ، ستجد صورًا هنا وهناك ، ولكن من المحتمل أن يحتوي قاموس الطفل على العديد من الرسوم التوضيحية لمساعدتهم على فهم التعريفات.
  • إدخالات أقل : قد يحتوي القاموس القياسي على عشرات الآلاف من الكلمات والتعريفات ، بما في ذلك الإدخالات الغامضة التي يعرفها القليل من الأشخاص. عادةً ما يحتوي قاموس الأطفال على عدد أقل من الإدخالات وسيركز على المصطلحات التي يستخدمها الأطفال كثيرًا.
  • الميزات الأخرى الملائمة للأطفال : الميزات الأخرى التي من المحتمل أن تجدها في قاموس الأطفال هي أدلة النطق المصممة للمجموعة الأصغر سنًا ، وتاريخ الكلمات ، وعينات الجمل ، وأمثلة المرادفات والمتضادات.

مساعدة الأطفال على استخدام القاموس

على الرغم من أن العديد من الأطفال اليوم قد يقومون بالكثير من أبحاثهم وتقاريرهم عبر المعلومات عبر الإنترنت ، إلا أنه لا يزال بإمكانهم الاستفادة كثيرًا من استخدام الكتب المرجعية التقليدية مثل القواميس والموسوعات. يمكن للوالدين المساعدة من خلال توجيه الأطفال إلى القاموس في كل مرة يسألون فيها عن معنى الكلمة أو كيف يتم نطقها. هذا يشجع الدراسة والبحث المستقل ، والتي ستصبح أكثر أهمية مع تقدم الطفل في المدرسة. يمكنك أن توضح لطفلك كيفية البحث عن الكلمات أبجديًا وكيفية استخدام ميزات مختلفة ، مثل أدلة النطق.

قاموس الأطفال المثالي لطفلك

الأسماء الشائعة في العالم المرجعي مثل Webster’s و Scholastic لا تنسى المجموعة الأصغر سنًا عندما تنشر كتبهم المفيدة ، لذا فإن العثور على قاموس للأطفال من مصدر موثوق به أمر سهل نسبيًا. هذه بعض القواميس المصممة للأطفال بحيث يشعر الآباء بالراحة عند تخزين رف الكتب بها:

قواميس على الإنترنت للأطفال

مواد أساسية لرف الكتب

من المفيد للغاية أن يكون لديك كتب مرجعية مثل القواميس وقواميس المرادفات والموسوعات في منزلك ، ولكن تزويد الأطفال بهذه الموارد المخصصة لهم يكون أكثر فائدة. يمكنهم فهم التنسيقات الملائمة للأطفال بسهولة أكبر والشعور بمزيد من الاستقلالية في البحث عن المعلومات والتعريفات بمفردهم. إن شحذ مهاراتهم البحثية مبكرًا سيساعدهم فقط على تقدمهم في السن.

المصدر / baby.lovetoknow.com / المترجم / barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 09:32:38

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close