قاموس صور الأطفال – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي / يساعد قاموس صور الأطفال الأطفال على رؤية معنى الكلمة ، حتى لو لم يكونوا مستعدين لقراءة تعريف كامل في قاموس أكبر حتى الآن. مثالية للقراء في رياض الأطفال والصف الأول ، فهي تساعد في بناء مهارات المفردات والهجاء.

عناصر قاموس الصور

قاموس الصور هو كتاب يسرد الكلمات بترتيب أبجدي ، باستخدام صورة لإظهار ما تمثله الكلمة أو تعنيه. عادةً ما تتضمن الكلمات المضمنة في القاموس الأسماء والأفعال ، والتي تشمل الأشخاص والأماكن والأشياء التي يتم تمثيلها بسهولة بواسطة صورة.

يتضمن قاموس الصور الجيد الكلمات المستخدمة في لغة الأطفال اليومية. غالبًا ما يبحث المعلمون عن قواميس تتضمن كلمات موجودة في الوحدات الموضوعية في المدرسة ، بينما قد يبحث الآباء عن قاموس يحتوي على مجموعة واسعة من الكلمات تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات.

الطباعة الكبيرة والمسافات الجيدة في تنظيم القاموس تجعل من السهل على الأطفال استخدامها. عند شراء قاموس للأطفال ، ابحث عن قاموس يحتوي على مناطق للأطفال لإضافة كلماتهم الخاصة. هذا يسمح للقاموس أن ينمو جنبًا إلى جنب مع الطفل.

كيفية عمل قاموس مصور للأطفال

يعد تجميع قائمة بالكلمات التي يعاني منها الأطفال طريقة جيدة لتحسين مهاراتهم في القراءة والمفردات. القراءة مهارة مهمة والقاموس المصور يكمل عملية التعلم. يمكن للأطفال استخدام قواميس الصور محلية الصنع طوال فصل الصيف ، وإضافة الكلمات التي يتعلمونها خلال برامج القراءة الصيفية.

يعد بناء قاموس مخصص للأطفال نشاطًا رائعًا يمكن للأطفال القيام به في المدرسة أو في المنزل. تتوفر عدة طرق لعمل قاموس مصور للأطفال ، حسب ظروفك الشخصية.

قاموس فردي

اللوازم

  • ثلاث حلقات الموثق
  • صفحات المجلة بمسافات وأسطر فارغة
  • نوافذ التبويب
  • الصور ، صور المجلات أو لوازم الرسم
  • خرامة ورق بثلاث فتحات

تعليمات

  1. اكتب مع الطفل قائمة بالكلمات التي سيتم تضمينها في القاموس.
  2. أبجدي الكلمات في القائمة.
  3. اكتب كل كلمة في سطر بجوار مسافة فارغة. اترك ما يقرب من 10 مسافات فارغة في نهاية كل مجموعة أحرف ، حتى يتمكن الطفل من إضافة المزيد من الكلمات لاحقًا.
  4. أضف رسمًا يصور كل كلمة. يمكن أن يكون الرسم صورة أو رسم الطفل أو صورة من مجلة.
  5. قم بعمل ثقوب في كل ورقة وضعها في الموثق ثلاثي الحلقات.
  6. قم بتسمية علامات التبويب بكل حرف من الحروف الأبجدية واستخدمها لتمييز كل مجموعة أحرف جديدة.

دفتر يوميات للأطفال هو طريقة أخرى لإنشاء قاموس باستخدام كل حرف في صفحة منفصلة. مع زيادة مهارات القراءة والكتابة لدى الطفل ، يمكنه إضافة جملة أسفل الصورة تتضمن الكلمة. مرة أخرى ، تذكر ترك بضع صفحات فارغة بحيث يمكن إضافة المزيد من الكلمات في وقت لاحق وينمو القاموس مع الطفل.

قاموس الفصل أو قاموس الأسرة

يعد قاموس الفصل الدراسي أو العائلة مشروعًا رائعًا لا يساعد فقط في المفردات ومهارات القراءة والكتابة ، ولكنه أيضًا يعلم الأطفال العمل معًا. يمكن للمدرسين وأولياء الأمور مساعدة الأطفال في إنشاء قاموس كبير لجميع أفراد الأسرة. قم بتعيين أحرف معينة للأطفال ، وقم بتكوين قائمة بالكلمات لتضمينها كمجموعة.

عند إضافة وحدات جديدة في المدرسة إلى المنهج الدراسي ، يمكن للطلاب إضافة صفحات إضافية بالكلمات الجديدة. في المنزل ، سيستمتع الأطفال بإضافة الكلمات التي يجدونها في الكتب من المكتبة وفي الأنشطة اللاصفية وأثناء السفر. سيؤدي استخدام الصور لتخصيص الكلمات الجديدة في القاموس إلى إنشاء قاموس عائلي يتضاعف ككتاب ذاكرة للأطفال.

القاموس المصور للأطفال هو إضافة رائعة لأي مكتبة سواء في المدرسة أو في المنزل. على الرغم من توفر الكثير من قواميس الصور الجيدة للشراء ، يتعلم الأطفال أيضًا أثناء قيامهم بصنع قواميسهم الخاصة. احفظ القواميس لإرسالها مع الأطفال أثناء صعودهم في مستوى الصف أو لتمريرها إلى الأشقاء الأصغر سنًا.

المصدر / baby.lovetoknow.com / المترجم / barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 09:45:08

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close