قد تتوسع ميزة “العرض لمرة واحدة” في واتساب لتشمل الرسائل النصية – تكنولوجيا نيوز


ميزة “العرض لمرة واحدة” في واتساب، والتي تتيح لك حاليًا إرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد أن يشاهدها المستلم، قد تدعم قريبًا الرسائل النصية العادية. ذكرت WABetaInfo أنها وجدت دليلًا على أن الميزة قيد التطوير في أحدث إصدار تجريبي من تطبيق واتساب لنظام الاندرويد، والذي قد يتيح يومًا ما للمستخدمين إرسال رسائل لا يمكن رؤيتها إلا مرة واحدة قبل أن تختفي.

تمامًا مثل ميزة “العرض لمرة واحدة” الحالية، يمكن أن تكون الوظيفة الجديدة مفيدة يومًا ما لإرسال معلومات حساسة لا تريد أن يتمتع المستلم بوصول مستمر إليها، مثل كلمة المرور أو تفاصيل بطاقة الائتمان. في الواقع، عندما أعلنت واتساب عن إطلاق العرض لمرة واحدة للصور ومقاطع الفيديو، فقد تم استخدام مثال لشخص أرسل صورة لتفاصيل تسجيل الدخول إلى Wi-Fi كحالة قد تكون مفيدة فيها، وهنا من باب أولى تخيل نفس هذه المعلومات يتم إرسالها في شكل رسالة نصية تختفي.

مثال لشخص أرسل صورة
مثال لشخص أرسل صورة

يوفر الواتساب بالفعل ميزة الرسائل المختفية والتي تتيح لك ضبط كل رسالة يتم إرسالها في الدردشة بحيث تختفي بعد فترة زمنية محددة. ولكن ميزة “العرض لمرة واحدة” الجديدة ستنطبق فقط على رسالة محددة بدلاً من محادثة كاملة، وستختفي الرسالة بعد عرضها، وليس بعد فترة زمنية محددة.

كما هو الحال، يفيد موقع WABetaInfo أنه قد يمكن الوصول إلى الميزة يومًا ما عبر زر في التطبيق يحتوي على شعار إرسال الرسائل التقليدي مع قفل. ولكن نظرًا لأن الميزة قيد التطوير، ولا تتوفر حاليًا لمختبري الإصدارات التجريبية، فقد يتغير هذا التصميم قبل طرحه رسميًا.

يمنع واتساب حاليًا المستلمين من القدرة على التقاط لقطة شاشة لصورة مرسلة بميزة العرض لمرة واحدة، إذا كانوا يستخدمون أحدث إصدار من التطبيق  ولكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الحماية نفسها ستمتد إلى الرسائل النصية.

رفض المتحدث باسم واتساب التعليق على تقرير WABetaInfo حول الميزة القادمة، لذلك ليس من الواضح متى أو حتى ما إذا كانت قد تتاح رسميًا.



المصدر الأصلي