“قرار حكيم ونفعنا جدًا”.. وزيرة التخطيط عن استمرار عجلة الإنتاج في ظل جائحة كورونا



10:58 م


الأربعاء 24 نوفمبر 2021

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، إن العالم ما زال يعاني من تداعيات جائحة كورونا ولكننا في مرحلة التعافي على مستوى الاقتصاد العالمي، والدول بدأت تشتغل وبدأت مراحل التطعيم تبقى موجودة والدول يحصلها مرحلة تعافي، مشيرة إلى أن الدولة المصرية كان قرارها حكيم منذ بداية الجائحة بالحفاظ على صحة المواطن والإجراءات الاحترازية بالتوازي مع استمرار عجلة الاقتصاد، قائلًا: “قرار نفعنا جدًا لأننا دولة كبيرة وعدد الوظائف بها كبير”.

وأضافت “السعيد” في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصراليوم الأربعاء، أن الدولة انتهجت سياسات نقدية متوازنة على المستوى المالي والنقدي لمساندة الاقتصاد في القطاعات المختلفة في جائحة كورونا، وتم ضخ حجم استثمارات كبيرة جدًا وهو ما ساعدنا في مرحلة التعافي لتحقيق معدل نمو عالي، قائلًا: “أعلى معدل نمو ربعي على مستوى العقدين الأخيرين”.

وتابعت أن العام الماضي شهد تحقيق نمو منخفض في الربع المالي العام الماضي وحققنا نمو عالي جدًا في الربع المالي الأول حاليًا لأن حركة التنمية قوية جدًا في العام الحالي، وهو ما انعكس على معدل نمو عالي، موضحة أن دول كثيرة حققت معدلات نمو موجبة في الربع الأول من العام المالي أو الثالث من عام 2021.

وأردفت وزيرة التخطيط: “كنا متوقعين في حدود 5.4 % معدلات نمو والأرقام الحالية تزيد من ذلك متوقعين حاليًا حدوث 5.6 % معدل نمو وهو ما ينعكس على المواطن ويؤدي إلى نمو مختلف القطاعات في مصر سواء في مجال الصناعة أو قناة السويس التشييد والبناء “.

وأكدت: “توفير فرص عمل للشباب في ظل تحقيق معدلات نمو مرتفعة في مصر”، موضحة: “مصر جزء من العالم وهناك ارتفاع في الأسعار على مستوى العالم ولكن زيادة الأسعار في مصر ليست كبيرة بسبب زيادة معدلات الإنتاج”.


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-25 01:58:07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *