كتب الأطفال الناطقة – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي / يمكن أن تكون كتب الأطفال الناطقة أدوات مفيدة في رحلة الطفل على طريق القراءة. تتراوح الكتب الناطقة ، أو الكتب الصوتية ، من الكتب الأكثر مبيعًا الجديدة إلى كتب الأطفال الكلاسيكية التي كانت مفضلة لسنوات. ابحث عن المؤلف أو الموضوع المفضل لطفلك للعثور على كتاب ناطق من المؤكد أنه سيستمتع به.

فوائد كتب الأطفال الناطقة

تعلم القراءة هو جزء مهم من تعليم الطفل. يمكن أن تكون الكتب الناطقة طريقة جيدة لمساعدة الأطفال على بدء عملية القراءة أو لمساعدة الطفل الذي يعاني من صعوبات في القراءة. يمكن أن تشمل فوائد الكتاب الناطق للطفل ما يلي:

  • الحفظ والتعرف على الكلمات / الصوت: غالبًا ما يُعتبر حفظ الكلمات في كتاب ما خطوة مبكرة في عملية القراءة. يمكن للأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات البدء في التعرف على الكلمات وأنماط الحروف. عندما يسمعونها بصوت عالٍ ، جنبًا إلى جنب مع الكلمة التي أمامهم ، يمكنهم ربط الاثنين في أذهانهم.
  • التعلم الصوتي: لا يمكن لجميع الأطفال فهم القصص بمجرد قراءتها. بعضهم متعلمون سمعيون ، مما يعني أنهم بحاجة إلى سماع مفهوم جديد بصوت عالٍ قبل أن يتمكنوا من فهمه بالكامل. يساعدهم الكتاب الناطق على فعل ذلك أثناء متابعتهم.
  • اللفظ: قد يستفيد الأطفال الذين يعانون من مشاكل في النطق أو الكلام من سماع قراءة كتاب بصوت عالٍ. بهذه الطريقة ، في المرة القادمة التي يقرؤون فيها كلمة ما أو ينطقونها ، يمكنهم أن يتذكروا كيف تم نطقها في الكتاب الناطق.
  • ترفيهي: يمكن للممثلين المحترفين قراءة القصص باستخدام انعطاف دقيق وذوق درامي. هذا يحافظ على مشاركة الطفل في القراءة بينما يستمتع بالقصة وهي تتكشف.

يمكن للوالدين أيضًا الاستفادة من الكتب. تسمح الكتب الناطقة للأطفال بسماع قصصهم المفضلة عندما يكون أحد الوالدين مشغولاً على الهاتف أو عشاء الطبخ. أيضًا ، لا يمتلك كل والد الموهبة لإنشاء أصوات شخصية فريدة تساعد الأطفال حقًا في الدخول في قصة. قد يوفر الكتاب الناطق هذه الميزة الإضافية ، اعتمادًا على الكتاب الذي تختار شراءه.

أنواع الكتب الناطقة

يتوفر عدد من كتب الأطفال الناطقة للآباء والأطفال المهتمين بإضافة قصص صوتية إلى مكتبات أطفالهم. وتشمل هذه:

  • كتب بها أقراص مضغوطة : ابحث عن كتاب يحتوي على قرص مضغوط عند الشراء. تلعب هذه الأقراص المدمجة بينما يقرأ الطفل مع الكتاب. قد يكون الراوي هو المؤلف الفعلي أو الممثل الشهير أو القارئ المحترف. قد تكون الكتب القديمة على شريط للأطفال متوفرة في مبيعات المرآب أو متاجر الشحنات.
  • الكتب عبر الإنترنت : تتوفر مواقع الويب المخصصة للأطفال للاستماع إلى الكتب المجانية عبر الإنترنت. هذه طريقة اقتصادية للعثور على كتاب ناطق إذا كانت ميزانيتك ضيقة.
  • الكتب القابلة للتسجيل : الكتاب القابل للتسجيل هو الكتاب الذي تقرأ فيه القصة بصوت عالٍ ويسجل صوتك حتى يستمع طفلك إليه لاحقًا. هذه هدية رائعة للأطفال من الأجداد الذين يعيشون بعيدًا عن أحفادهم. يمكن أيضًا تخصيص بعض الكتب القابلة للتسجيل .

اختيار كتاب

من المهم أن تختار كتابًا ناطقًا للأطفال يكون بطول وموضوع مناسبين. قد لا يجلس الأطفال الصغار طويلاً بما يكفي لسماع القصة بأكملها دون أن تجلس بجانبهم ، لذا ضع في اعتبارك اختيار قصص أقصر لهم لسماعها بصوت عالٍ.

غالبًا ما يشعر أطفال المدارس الابتدائية العليا بالملل من الكتب المصورة والقصص ويريدون قراءة شيء أكثر تقدمًا. ابحث عن كتب الفصول الناطقة الموجهة نحو المراهقين ، مثل Island of the Blue Dolphins ، التي تأتي على قرص مضغوط أو متوفرة كتنزيل صوتي لمشغل mp3 الخاص بهم.

الكتاب الناطق هو هدية ممتازة للقراء والأطفال الذين يعانون من صعوبات في القراءة. يعد الكتاب خيارًا مثاليًا لإرساله مع طفل حنين إلى الوطن إلى المخيم ، أو كوسيلة لإبقاء الأطفال مشغولين في المقعد الخلفي أثناء رحلة طويلة بالسيارة. بغض النظر عن سبب شرائك ، فهو عنصر جديد من المؤكد أنه مفضل لأي طفل محب للكتب.

المصدر / baby.lovetoknow.com / المترجم / barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 09:27:33

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close