كوالكوم تعلن عن Snapdragon Satellite لتوفير اتصال القمر الصناعي على هواتف أندرويد – تكنولوجيا نيوز


أعلنت آبل عن ميزة الإتصال بالقمر الصناعي عبر هواتف آيفون 14 العام الماضي، والآن أعلنت كوالكوم عن تقنية Snapdragon Satellite التي ستوفر نفس الميزة على هواتف أندرويد.

حيث كشفت كوالكوم مؤخراً ضمن مشاركتها في معرض CES عن Snapdragon Satellite، وهي خدمة إرسال عبر الأقمار الصناعية ثنائية الاتجاه والتي ستكون متاحة على “الجيل التالي من الهواتف الذكية المتميزة التي تعمل بنظام أندرويد”.

يأتي إطلاق التقنية الجديدة بالتعاون مع شركة Iridium الأمريكية التي تُشغل 66 كوكبة من الأقمار الصناعية منخفضة المدار حول الأرض.

تقنية Snapdragon Satellite لن تكون مقتصرة على حالات الطوارئ فقط

سوف تدعم التقنية الجديد المراسلة ثنائية الاتجاه للاستخدام في حالات الطوارئ ، والرسائل النصية القصيرة ، و “تطبيقات المراسلة الأخرى”.

و تنص شركة كوالكوم في بيانها الصحفي بوضوح على أن الأمر لن يقتصر فقط على حالات الطوارئ ، ولكن أيضًا “للاستجمام في المواقع النائية والريفية والبعيدة عن الشاطئ”.

سيتم دعم التقنية الجديدة بدءًا من الأجهزة التي تتميز بمجموعة شرائح Snapdragon 8 Gen 2. ومن المقرر أن تكون رسائل الطوارئ متاحة على الهواتف الذكية من الجيل التالي، والتي يتم إطلاقها في مناطق محددة بدءًا من النصف الثاني من عام 2023.

يمكن أن يتوسع Snapdragon Satellite ليشمل أجهزة أخرى، مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية والسيارات ومنتجات إنترنت الأشياء.

ويمكن لمصنعي المعدات الأصلية ومطوري التطبيقات تقديم خدمات فريدة تحمل علامة تجارية تستفيد من الاتصال عبر الأقمار الصناعية. وسوف يدعم Snapdragon Satellite شبكات 5G غير الأرضية (NTN) عندما تصبح متاحة.

اقرأ أيضاً على تكنولوجيا نيوز:

الكشف عن وان بلس 11 داخل الصين قبل شهر من إطلاقه عالمياً

كذلك ستتعاون شركة Garmin مع كوالكوم “لدعم رسائل الطوارئ”. قال براد ترينكل، نائب الرئيس للقطاع الخارجي في Garmin، “ترحب Garmin بفرصة توسيع خدمات الاستجابة لحالات الطوارئ عبر الأقمار الصناعية التي أثبتت كفاءتها لملايين مستخدمي الهواتف الذكية الجدد على مستوى العالم.:

تدعم استجابة Garmin الآلاف من حوادث SOS كل عام ومن المحتمل أن تنقذ العديد من الأرواح في هذه العملية. ، ونحن نتطلع إلى التعاون مع Qualcomm Technologies و Iridium لمساعدة الأشخاص على الاتصال بخدمات الطوارئ بغض النظر عن المكان الذي تأخذهم فيه الحياة “.



المصدر الأصلي