كورونا.. الصحة تكشف موقف تطعيم الحوامل بلقاح كورونا​ بعد ظهور دراسات جديدة



11:27 ص


الإثنين 22 نوفمبر 2021

كتب – أحمد جمعة:

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن موقف تطعيم السيدات الحوامل في مصر بلقاح كورونا.

وقال “عبدالغفار” في تصريحات لمصراوي، اليوم، إن اللجنة العلمية بوزارة الصحة تبحث وتراجع الدراسات العلمية الخاصة بتطعيم الحوامل بلقاح كورونا، خاصة بعد ظهور دراسات جديدة خلال الفترة الماضية.

وأضاف: “مقولناش السيدات الحوامل مياخدوش لقاح كورونا.. ذكرنا أنه مفيش بيانات في الوقت السابق تؤكد المأمونية، لكن حالياً هناك دراسات علمية تعكف اللجنة العلمية على مراجعتها”.

كانت دراسة علمية وجدت أن الأمهات اللواتي حصلن على لقاح “فايزر” أو “موديرنا”، قد نقلن مستويات عالية من الأجسام المضادة إلى أطفالهن.

واكتشف باحثون من كلية غروسمان للطب بجامعة نيويورك، أن 100 في المئة من 36 مولودا تم اختبارهم وقت الولادة، كانت لديهم أجسام مضادة واقية بعد أن تلقت أمهاتهم اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

كما باتت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة منها، تنصح الحوامل بضرورة تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا الآن، بعد بيانات جديدة أكدت أن اللقاح آمن لهن.

وتقول المراكز الأميركية إن اللقاح المضاد لكورونا لا يتسبب في زيادة خطر الإجهاض.

وكانت الحوامل من الفئات التي استثنيت من تلقي اللقاحات سواء في مرحلة التجارب السريرية أو بعد إقرار اللقاحات رسميا، بسبب عدم وجود معلومات كاملة عن أثر اللقاح على الأجنة.


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-22 14:27:44

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *