كيفية استخدام Instagram Insights (في 9 خطوات سهلة)

 

Table of Contents

كيفية استخدام Instagram Insights (في 9 خطوات سهلة)

بقلم يار محمد موقع إتعلم Et3lom
في هذا المنشور ، سنتطرق إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول انستقرام Instagram Insights وكيفية الاستفادة منه لتحسين ملفك الشخصي على انستقرام Instagram.

ما هي انستقرام Instagram Insights؟

بالإضافة إلي شرح انستقرام Instagram Insights إليك
Instagram Insights هي ميزة تتيح لمستخدمي Instagram Business Account رؤية التحليلات المتعلقة بملفهم الشخصي ومنشوراتهم. من خلال هذه البيانات ، ستتمكن من تحديد ما يحبه جمهورك ويتفاعل معه أكثر لتحسين إستراتيجية Instagram الخاصة بك.

لماذا تستخدم Instagram Insights؟

تتيح لك Instagram Insights الوصول إلى بيانات تفاعل المستخدم المهمة لملف تعريف عملك. لا يكفي فقط معرفة الأرقام الأولية ، مثل عدد الإعجابات التي تحصل عليها لمنشور واحد. من المهم أن تفهم جمهورك أيضًا.
وهنا يأتي دور Insights. فهي تخبرك بكيفية قيامهم بالأشياء وما يفضلونه ومن هم. يمكنك بالتأكيد اتخاذ قرارات العمل بناءً على الشعور الغريزي ، ولكن من المرجح أن تصل إلى النقطة الصحيحة عندما يمكنك التحقق من صحة الافتراضات بحقائق ثابتة وقاسية.
كيفية استخدام رؤى instagram: صفحة نظرة عامة على الرؤى

 

 

كيفية استخدام رؤى instagram: صفحة نظرة عامة على الرؤى

للبحث عن مزيد.من المقالات حول انستقرام والربح من الانترنت زر موقعنا إتعلم كوم
تساعدك البيانات والتحليلات في قياس تأثير جهودك التسويقية عبر قنوات مختلفة لمعرفة ما إذا كان هناك شيء تحتاج إلى القيام به بشكل مختلف – مثل استهداف جمهور مختلف ، أو النشر في وقت معين من اليوم ، أو تجربة تنسيق محتوى جديد.
إذا كنت تبحث عن الربح من ادسنس فهذا ما تبحث عنه  بديل ادسنس للمدونات: افضل بدائل جوجل ادسنس 2022
لا تختلف وسائل التواصل الاجتماعي كيفية استخدام رؤى انستجرام instagram:  صفحة نظرة عامة على الرؤى الجوانب الأخرى للتسويق الخاص بك بمعنى أنه يمكن قياسها وتحسينها. لهذا السبب ستتمكن من إنشاء إستراتيجية Instagram أكثر فاعلية باستخدام Instagram Insights.
لاستخدام Instagram Insights ، يجب أن يكون لديك ملف تعريف تجاري أولاً. الاخبار الجيدة؟ إذا كنت تستخدم حسابًا شخصيًا بالفعل ، فيمكنك التبديل إلى ملف تعريف العمل مباشرةً من هاتفك. فيما يلي كيفية تحويل حسابك في بضع خطوات بسيطة. ولكن اولا إذا كنت تبحث عن تسجيل دخول انستا من خلال جوجل فهذا ما تبحث عنه

كيفية الوصول إلى Instagram Insights

  • افتح ملف التعريف الخاص بك على تطبيق Instagram.
  • قم بالوصول إلى صفحة الإعدادات.
  • اضغط على “الحساب”.
  • انقر فوق “التبديل إلى حساب محترف”.
  • اختر فئتك وانقر على “تم”.
  • اختياري: قم بالتبديل إلى حساب الأعمال.
  • اختياري: قم بتوصيل صفحتك على Facebook.
1. افتح ملف التعريف الخاص بك على تطبيق Instagram.
يمكنك تحويل ملف تعريف Instagram الخاص بك إلى حساب تجاري مباشرة من تطبيق Instagram للجوال. أولاً ، افتح التطبيق وانقر على صورة ملفك الشخصي في الركن الأيمن السفلي من خلاصتك.

 

كيفية استخدام رؤى instagram: الوصول إلى الحساب

2. قم بالوصول إلى صفحة الإعدادات.
بعد ذلك ، حان الوقت للتوجه إلى الإعدادات. في ملفك الشخصي ، انقر فوق رمز الهامبرغر في الزاوية اليمنى العلوية

 

كيفية استخدام رؤى instagram: انقر فوق القائمة

في النافذة المنبثقة ، انقر على “الإعدادات”.

 

كيفية استخدام رؤى instagram: انقر فوق الإعدادات

3. انقر على “الحساب”.
ستظهر قائمة قائمة. انقر على “الحساب”.

 

كيفية استخدام رؤى instagram: الوصول إلى إعدادات الحساب

4. انقر فوق “التبديل إلى حساب محترف”.
بالتبديل إلى حساب محترف ، يمكنك الوصول إلى Insights على الفور – حتى لو لم تكن شركة.

 

كيفية استخدام رؤى instagram: قم بالتبديل إلى حساب احترافي

إن كنت تبحث عن زيادة لايكات انستجرام فإليك افضل المواقع التي تساعدك على زيادة لايكات انستقرام
5. اختر فئتك وانقر على “تم”.
اختر أفضل فئة تصفك. بمجرد الانتهاء ، انقر فوق “تم”.
كيفية استخدام رؤى instagram: category

 

بعد ذلك ، ارجع إلى ملف التعريف الخاص بك. إليك كيف سيبدو:

 

كيفية استخدام رؤى instagram: الملف الشخصي المهني

كما ترى ، يمكنك الوصول فورًا إلى Insights باستخدام حساب محترف. إذا كنت مستقلاً أو منشئ محتوى ، فيمكنك البقاء كما هو ، أو يمكنك اتخاذ الخطوة الإضافية للتبديل إلى حساب الأعمال.
6. اختياري: قم بالتبديل إلى حساب الأعمال.
إذا كنت تمثل شركة أو مؤسسة أو علامة تجارية ، فستحتاج إلى اتخاذ الخطوة الإضافية لتحويل حسابك الاحترافي إلى حساب أعمال. يمنحك الحساب الاحترافي وصولاً كاملاً إلى Insights ، ولكنه مصمم لمنشئي المحتوى الرقميين المستقلين. حساب الأعمال أكثر ملاءمة للشركات.
لاحظ أن تحويل حسابك إلى حساب محترف يأتي دائمًا قبل التبديل إلى حساب الأعمال. لزيادة متابعين انستجرام اضغط  هنا
لتحويل حسابك إلى حساب أعمال ، انقر فوق قائمة الهامبرغر في الزاوية اليمنى العليا من ملفك الشخصي. انقر على “الإعدادات” ، ثم على “الحساب”. في الجزء السفلي ، انقر على “تبديل نوع الحساب”.

 

كيفية استخدام رؤى instagram: تبديل نوع الحساب

ثم انقر فوق “التبديل إلى حساب الأعمال”.

 

كيفية استخدام رؤى instagram: قم بالتبديل إلى حساب الأعمال

فعله! أنت الآن حساب أعمال يتمتع بإمكانية الوصول إلى Insights.
7. اختياري: قم بتوصيل صفحتك على Facebook.
أخيرًا ، إذا كان لديك صفحة Facebook Business ، فمن المهم توصيلها بحساب Instagram Business أو Professional الخاص بك. للقيام بذلك ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وانقر فوق الزر “تحرير ملف التعريف”.

 

كيفية استخدام رؤى instagram: تعديل الملف الشخصي

ضمن “معلومات الملف الشخصي” ، انقر على “ربط صفحة Facebook”. اتبع التعليمات لربط صفحتك أو إنشاء واحدة جديدة.
كيفية استخدام رؤى instagram: قم بتوصيل صفحة fb
تأكد من أن لديك بالفعل حساب Facebook قبل ربط صفحتك. انقر هنا للحصول على إرشادات حول إعداد صفحة Facebook الخاصة بك إذا لم يكن لديك واحدة بالفعل.

 

بمجرد قيامك بإعداد حساب Professional أو Business ، يمكنك البدء في استخدام Instagram Insights.
قبل أن ندخل في تعليمات محددة لاستخدامها ، فيما يلي التحليلات على هذه القناة التي يحتاج المسوقون إلى معرفتها وفهمها – وكيفية استخدامها.

شرح رؤى Instagram

 

كيفية استخدام رؤى instagram: صفحة نظرة عامة على الرؤى

دعنا نلقي نظرة على Instagram Insights من منظور عين الطائر ونقوم بالتكبير قطعة تلو الأخرى.
نظرة عامة على الرؤى
نظرة عامة على الإحصاءات هي “الصفحة الرئيسية” في Instagram Insights. هنا ، سترى كيف كان أداؤك بشكل عام.
تحصل على العديد من المعلومات في هذه الصفحة:
النطاق الزمني: يمثل أيام وأسابيع البيانات على الشاشة . يمكنك تغيير مقدار الوقت من خلال النقر على “آخر 7 أيام” في الزاوية اليسرى العليا.

 

كيفية استخدام رؤى instagram: تغيير التاريخ

المعلومات : إذا فقدت أو لا تعرف ما يعنيه شيء ما ، يمكنك النقر فوق الزر “i” في الزاوية العلوية اليمنى والحصول على تعريفات للمصطلحات على الشاشة.

 

كيفية استخدام رؤى instagram: المعلومات

الحسابات التي تم الوصول إليها: تشير الحسابات التي تم الوصول إليها إلى عدد المستخدمين الفريدين الذين شاهدوا المحتوى الخاص بك – المنشورات والقصص والبكرات ومقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو المباشرة والإعلانات المروجة – مرة واحدة على الأقل.

كيفية استخدام رؤى instagram: الحسابات التي تم الوصول إليها

الحسابات المتفاعلة : تشير الحسابات المتفاعلة إلى عدد المستخدمين الذين 1) وصلت إليهم و 2) تفاعلوا مع المحتوى الخاص بك بطريقة ما. يمكن أن تتضمن التفاعلات إبداءات الإعجاب والحفظ والتعليقات والمشاركات والردود.
كيفية استخدام رؤى instagram: الحسابات المشتركة
إجمالي المتابعين : يشير إجمالي المتابعين إلى عدد الأشخاص الذين يتابعونك.

كيفية استخدام رؤى instagram: إجمالي المتابعين

المحتوى الذي قمت بمشاركته: يمنحك هذا القسم العدد الإجمالي للمنشورات والقصص والبكرات ومقاطع الفيديو ومقاطع الفيديو المباشرة والعروض الترويجية التي شاركتها.

كيفية استخدام رؤى instagram: المحتوى الذي شاركته

الآن ، دعنا ننتقل إلى “الحسابات التي تم الوصول إليها” و “الحسابات المشتركة” و “إجمالي المتابعين” بمزيد من التفاصيل.

الحسابات التي تم الوصول إليها

كيفية استخدام رؤى instagram: الحسابات التي وصلت إلى الصفحةفي الحسابات التي تم الوصول إليها ، سترى معلومات أكثر تحديدًا حول المستخدمين الذين شاهدوا المحتوى الخاص بك وتفاعلوا مع ملف التعريف الخاص بك بطريقة أو بشكل ما.
الوصول إلى الجمهور : يوضح لك قسم الجمهور الذي تم الوصول إليه عدد المستخدمين الفريدين الذين صادفوا المحتوى الخاص بك. سيتم تقسيم جمهورك الذي تم الوصول إليه حسب حالة المتابعين والجنس والعمر والبلدان والمدن. يمكنك أيضًا معرفة عدد الأشخاص الذين وصلت إليهم عبر الإعلانات والعروض الترويجية.
الوصول إلى المحتوى : يسمح لك قسم الوصول إلى المحتوى بمعرفة أنواع المنشورات التي وصلت إلى عدد أكبر من الأشخاص. سترى أولاً رسمًا بيانيًا لعدد الأشخاص الذين شاهدوا منشوراتك وقصصك وبكراتك ومقاطع فيديو IGTV ومقاطع الفيديو الحية. أدناه ، سترى مشاركاتك الفردية الأفضل أداءً بناءً على مدى الوصول.

كيفية استخدام رؤى instagram: الوصول إلى المحتوى

مرات الظهور : تشير مرات الظهور إلى عدد المرات التي تم فيها عرض جميع مشاركاتك – بما في ذلك المشاهدات المتكررة من قبل نفس المستخدمين.
نشاط الملف الشخصي: يقسم نشاط الملف الشخصي الإجراءات التي يتخذها المستخدمون بعد زيارة ملفك الشخصي. يمكنك رؤية عدد نقرات موقع الويب ، وحنفيات عنوان العمل ، وضغطات زر الاتصال ، وضغطات زر البريد الإلكتروني ، وضغطات الأزرار النصية. لكي تظهر هذه المقاييس ، يجب أن تكون قد قمت بإعداد تلك الأزرار.
حسابات مخدومة
كيفية استخدام رؤى instagram: الحسابات المشتركةتشير الحسابات المشاركة إلى عدد المستخدمين الذين تفاعلوا مع المحتوى الخاص بك بما يتجاوز مجرد مشاهدته أو تجاوزه. دعنا نقسم الأقسام الموجودة في هذه الصفحة.
الجمهور المتفاعل : يوضح لك قسم الجمهور المتفاعل عدد المستخدمين الفريدين الذين أبدوا إعجابهم بالمحتوى الخاص بك أو علقوا عليه أو حفظوه أو شاركوه أو ردوا عليه. سيتم تقسيم جمهورك المتفاعل حسب حالة المتابعين والجنس والعمر والبلدان والمدن.
تفاعلات المحتوى : يُظهر لك قسم تفاعلات المحتوى إجمالي عدد المرات التي أبدى فيها الأشخاص إعجابًا بالمحتوى الخاص بك أو علق عليه أو حفظه أو شاركه أو رد عليه. ثم يقوم بتقسيم هذا الرقم على أساس كل مشاركة. سترى أيضًا أفضل مشاركاتك أداءً لكل فئة.

كيفية استخدام رؤى instagram: تفاعلات المحتوى

إجمالي المتابعين
تتيح لك صفحة المتابعين الإجمالية في Instagram Insights رؤية إجمالي عدد المستخدمين الذين يتابعونك. يمكنك أيضًا مشاهدة المتابعات وإلغاء المتابعات والمواقع العليا والفئات العمرية والأنواع.
ضمن إجمالي المتابعين والتقسيم الديموغرافي الخاص به ، سترى بعد ذلك قسمًا آخر: الأوقات الأكثر نشاطًا.
أكثر الأوقات نشاطًا: يوضح لك قسم الأوقات الأكثر نشاطًا الساعات والأيام التي يتواجد فيها متابعيك في أغلب الأحيان على Instagram. يتيح لك ذلك تحديد أفضل الأوقات للنشر حتى تتمكن من إشراك أكبر عدد من المتابعين.
كيف ترى نشر الرؤى على Instagram
لمشاهدة رؤى النشر على Instagram ، انتقل إلى ملفك الشخصي على Instagram وانقر على الزر الذي يقول “Insights” أعلى مشاركاتك مباشرةً. أو بدلاً من ذلك ، انقر فوق قائمة الهامبرغر في الزاوية العلوية اليمنى واضغط على Insights. هناك ، ستتمكن من رؤية رؤى لجميع منشوراتك وبكرات الفيديو ومقاطع الفيديو الحية والمزيد.
بعد ذلك ، دعنا ننتقل إلى كيفية رؤية رؤى المنشورات الفردية على Instagram.
كيف ترى رؤى لمنشور فردي
  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • انتقل إلى المنشور الفردي الذي ترغب في رؤية رؤى له.
  • في الجزء السفلي من المنشور ، سيكون هناك لافتة. اضغط على عرض الإحصاءات .
يمكنك الآن معرفة عدد الإعجابات والتعليقات والمشاركات والحفظ التي تم تلقيها لمنشورك.
كيف ترى رؤى من أجل بكرة
  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • انتقل إلى البكرة الفردية التي ترغب في رؤية رؤى لها.
  • في الجزء السفلي من البكرة ، سيكون هناك لافتة. اضغط على عرض الإحصاءات .
  • يمكنك الآن معرفة عدد المسرحيات ، والإعجابات ، والتعليقات ، والمشاركات ، والمحفوظات المستلمة.
كيف ترى رؤى لقصة
إذا كانت قصتك موجودة حاليًا في ملفك الشخصي:
  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • انقر على صورة ملفك الشخصي.
  • انتقل إلى القصة.
ستصل فورًا إلى رؤى تلك القصة ، بما في ذلك الردود ، وعمليات الخروج ، ونقرات الارتباط ، وإعادة التوجيه ، والمزيد.
إذا انتهت صلاحية قصتك بالفعل أو مرت أكثر من 24 ساعة:
    • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
    • اضغط على زر إجراء Insights أعلى شبكة منشورك.
  • ضمن المحتوى الذي قمت بمشاركته ، انقر فوق صف القصص التي قمت بمشاركتها في الماضي.
  • مرر سريعًا على القصة الفردية التي ترغب في رؤية رؤى لها.
كيف ترى رؤى لفيديو مباشر
إذا كنت قد انتهيت للتو من البث المباشر للفيديو الخاص بك:
  • انقر على “عرض الإحصاءات” فورًا بعد الانتهاء من الفيديو.
ستتمكن الآن من رؤية عدد المشاهدين ، والإعجابات ، والانخفاضات ، والتعليقات ، والتفاعلات الأخرى.
إذا قمت ببث الفيديو المباشر الخاص بك في الماضي:
  • انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • اضغط على زر إجراء Insights أعلى شبكة منشورك.
  • ضمن المحتوى الذي قمت بمشاركته ، انقر فوق صف مقاطع الفيديو المباشرة التي قمت بمشاركتها في الماضي.
  • انقر فوق مقطع الفيديو المباشر القديم الذي ترغب في رؤية رؤى له.
كيف ترى رؤى للفيديو
انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك.
  • انقر فوق الفيديو الذي ترغب في رؤية رؤى له.
  • اضغط على النقاط الثلاث الأفقية (⋯) أو الرأسية (⋮) في زاوية الفيديو.
  • اضغط على عرض الإحصاءات في القائمة المنبثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close