كيفية التعديل على ملف pdf اون لاين بدون برامج مجاناً

[ad_1]

التعديل على ملفات PDF من الأمور التي يمكنك القيام بها من خلال العديد من الطرق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وفي حالة حاولت القيام بهذا الأمر من خلال البرامج ستواجه صعوبة شديدة لأن أغلب البرامج التي توفر تلك الخدمة تحتاج إلي النسخة المدفوعة منها ولهذا قررت في مقال اليوم أن أشرح لكم كيفية التعديل على ملف PDF بدون برامج من خلال مواقع الإنترنت اون لاين دون الحاجة إلي دفع أي أموال من خلال طريقة مجانية وبكل سهولة ومن خلال الفقرات القادمة سنتناول سوياً شرح كيفية القيام بهذا الأمر على أكمل وجه ولمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا الأمر تابعوا معي الفقرات القادمة وسأوضح لكم كل شيء .

بمجرد الانتهاء من عمل ملف PDF الخاص بك ستلاحظ أن عملية التعديل صعبة بعض الشيء وحتى تتمكن من القيام بها يجب أن تقوم بتحويل ملف PDF إلي ملف وورد بعد ذلك إجراء التعديلات التي تريدها وبعد الانتهاء من إعادة الملف من Word إلي PDF مجدداً وهو الأمر الذي يحتاج إلي الكثير من الوقت ولهذا طريقة اليوم ستوضح لكم كيفية التعديل على ملف PDF بدون الحاجة إلي القيام بكافة عمليات التحويل التي أوضحتها لكم من خلال العديد من المقالات السابقة وفيما يتعلق بأهم وأفضل المواقع التي يمكنها مساعدتك في القيام بهذا الأمر فسوف نتناولها سوياً من خلال الفقرات القادمة فقط أصدقائي تابعوا معي وسأوضح لكم كل شيء .

كيفية التعديل على ملف PDF

قبل أن أبدء في شرح كيفية استخدام المواقع التي ستساعدك في القيام بهذا الأمر دعوني أوضح لكم نقطة سريعة وهي أنني في مقال اليوم سوف أقدم لكم شرح اكثر من موقع والسبب في هذا هو أن عملية التعديل قد تختلف من موقع إلي أخر من حيث الأدوات التي يوفرها كل موقع ولكن الهدف الأساسي هو أنه بمجرد الانتهاء من مقال اليوم ستتمكن من معرفة الإجابة عن سؤال كيفية التعديل على ملف PDF بكل سهولة دون الحاجة إلي استخدام البرامج فقط تابعوا الفقرات القادمة وسأوضح لكم من خلالها كل شيء .

مهم لك : تحميل برنامج تحويل الصور إلي PDF للايفون مجانا

كيفية التعديل على ملف PDF بدون برامج

شرح موقع sejda

في الحقيقة لا يوجد الكثير من المواقع التي تقدم تلك الخدمة بشكل مجاني ولكن يمكننا أن نعتبر موقع sejda هو الأفضل على الإطلاق من وجهة نظري وهذا لما يوفره من أدوات في غاية الروعة ستمكنك من الحصول على عملية التعديل التي تحتاج إليها بالضبط هذا بالإضافة إلي أن عملية الاستخدام من أسهل الأمور التي يمكنك القيام بها والأهم من كل هذا هو أن الموقع مجاني تماماً ولا يحتاج منك القيام بأي عمليات تسجيل من أجل البدء في عملية الاستخدام ولمعرفة كيفية التعديل على ملف PDF فقط تابعوا معي الفقرة القادمة وسأشرح من خلالها طريقة استخدام الموقع .

طريقة استخدام موقع sejda

  • في البداية ستقوم بالضغط هنا ليتم نقلك إلي داخل الموقع من أجل البدء في عملية التعديل على ملفات PDF الخاصة بك بكل سهولة .
  • بعد ذلك قم بالبدء في عملية رفع ملف PDF الذي تريد التعديل عليه من خلال سحب الملف ثم إلقائه داخل نافذة الموقع وستبدأ عملية التعديل فوراً .

كيفية التعديل على ملف pdf

  • وبمجرد الانتهاء من عملية الرفع ستظهر لك واجهة التعديل كما هو بتلك الصورة بالضبط فقط قم بكل ما تريده وبعد الانتهاء قم بالضغط على خيار Apply Changes وعلى الفور سيتم تثبيت جميع التعديلات التي قمت بها .

كيفية التعديل على ملف pdf بدون برامج

  • وبعد ذلك سيتم نقلك إلي تلك الواجهة والتي من خلالها ستتمكن من تحميل ملف PDF من جديد بعد التعديلات التي قمت بها وهذا من خلال الضغط على خيار Download .

طريقة التعديل على ملف pdf

  • وبهذا ستكون قد تمكنت من التعديل على ملف PDF بدون برامج .
  • ومن خلال الفقرات القادمة سنتعرف سوياً على كيفية القيام بهذا الأمر من خلال المواقع الأخرى .

مهم لك : حل مشكلة عدم فتح ملفات PDF لجميع أنظمة التشغيل مجانا

طريقة التعديل على ملف PDF

شرح موقع PDFescape

الموقع الثاني معنا في قائمة اليوم هو PDFescape والذي يعتبر من أشهر وأفضل المواقع التي يمكنك استخدامها من أجل القيام بهذا الأمر فهو يقدم لك خدمة التعديل على ملفات PDF في ثوان معدودة من خلال مجموعة كبيرة من الأدوات الرائعة هذا بالإضافة إلي أن الموقع يمتلك العديد من المميزات مثل إمكانية إنشاء ملف PDF من البداية ووضع كل ما تريده به هذا بالإضافة إلي خدمة فتح ملفات PDF من أجل تصفحها من خلال الموقع وكلما تعمقت في عملية الاستخدام ستفاجئ بالعديد من المميزات الرائعة التي يقدمها هذا الموقع الرائع .

رابط الدخول إلي الموقع

كيفية تعديل ملف PDF

شرح موقع sodaPDF

الموقع الثالث والأخير معنا اليوم هو SodaPDF الشهير ولقد تحدثت معكم حول هذا الموقع من خلال أكثر من تدوينة سابقة ولقد أوضحت لكم العديد من الأدوات الرائعة التي يمتلكها ومن أشهر الأدوات هي عملية تعديل ملفات PDF بكل سهولة دون الحاجة إلي استخدام أي برامج ومن الجدير بالذكر أيضاً أن عملية الاستخدام الخاصة بهذا الموقع سهلة للغاية ولا تختلف كثيراً عن عمليات الاستخدام التي أوضحتها لكم من خلال الفقرات السابقة .

رابط الدخول إلي الموقع

الملخص

من جديد أصل معكم إلي نهاية مقال اليوم والذي تعرفنا من خلاله على كيفية التعديل على ملف PDF بكل سهولة من خلال خطوات سهلة وسريعة أتمنى أصدقائي أن تكونوا قد حصلتم على قدر كافي من المعلومات حول هذا الأمر ولا تنسوا مشاركتي رأيكم فيما قدمته إليكم من خلال التعليقات الموجودة بالفقرات السابقة لكم جزيل الشكر و إلي اللقاء في مقال جديد إن شاء الله .

تقييم الزوار : 5 نجوم (1 صوت)

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-04 16:43:45

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close