كيفية الحصول على حظيرة دجاج منزلية – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ يمكن أن تشمل الحياة الذاتية الاكتفاء أيضًا تربية الدجاج لإنتاج البيض. لكن إذا كان لديك حديقة أو بستان ، فمن الملائم أن تضعهم في حظيرة دجاج صغيرة ، والتي يمكن أيضًا أن تكون متحركة حتى لا تؤكل نباتاتك.

سيحافظ بناء حظيرة دجاج صغيرة على السيطرة عليها ، كما أنها آمنة من الحيوانات المفترسة. هم حلفاء ممتازون للحديقة لأنهم يأكلون الحشرات والأعشاب الضارة.

قم بعمل رسم على ورق حظيرة الدجاج

الدجاج والبيض وقن الدجاج والاكتفاء الذاتي

أول شيء يجب فعله هو التفكير في شكل قن الدجاج. سيختلف الحجم اعتمادًا على نوعه وعدد الحيوانات التي تريدها (أو لديك). لذلك ، من المهم معرفة الأنواع المختلفة الموجودة ، وهي:

  • بدون زريبة : إنه أبسط. يتكون من هيكل مادي مغلق. يجب أن يكون لكل دجاجة ما لا يقل عن 1.5 متر مربع من السطح للتحرك عليه.
  • مع زريبة : يصعب بناؤها قليلاً ، ولكن معها سيكون للدجاج مساحة أكبر للتنقل. يجب أن يكون لكل طائر 60 سم 2 على الأقل من السطح في جزء بيت الدجاجة و 1 متر مربع في جزء الحظيرة.
  • في الشتاء : على الرغم من أن الدجاج يمكن أن يكون في منزلها المعتاد للدجاج في الشتاء إذا كانت درجة الحرارة معتدلة أو دافئة ، إذا كنا نعيش في منطقة يكون الشتاء فيها باردًا ، فسيكون من المهم بناء منزل للدجاج أكثر حماية. في ذلك ، يجب أن يكون لكل حيوان ما لا يقل عن 1.5 متر مربع من السطح.

لا تنس أن تخصص لهم ركنًا للعش ، والذي يجب أن يكون بطول مترين على الأقل و 60 سم فوق مستوى سطح الأرض.

اختر الموقع

بمجرد أن تقرر شكل حظيرة الدجاج ، عليك التفكير في موقعها. يحب الدجاج حقًا أن يكون في الشمس ، لذا  يُنصح بشدة بوضع ما سيكون ملاذهم في منطقة يمكن أن يتعرضوا فيها لأشعة الشمس.

لكن ، نعم ، يجب أن يكونوا قادرين أيضًا على التظليل لفصل الصيف ، لذا فإن بنائه بالقرب من سلسلة من الأشجار الكبيرة يعد خيارًا ممتازًا ، حيث يمكنهم أخذ حمام شمسي وقتما يريدون.

ابن حظيرة الدجاج

الآن ، حان الوقت للانتقال إلى الجزء الأكثر إثارة للاهتمام: البناء. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام بيوت الكلاب التي لم تعد مفيدة ، الحظائر ، … في هذه المناسبة ، سنخبرك بكيفية بناء حظيرة دجاج بسيطة مع حظيرة باستخدام المنصات.

  1. قم بتفتيت المنصات وإزالة المسامير : هذه الخطوة مناسبة للقيام بعمل جيد. بمساعدة المطرقة والكماشة ، يجب إزالة جميع المسامير لتجنب ذلك ، غدًا ، يمكن أن تضر الدجاج.
  2. تأكد من أن لديك كل الألواح اللازمة : ضع الألواح على الأرض معًا ، ثم قم بقياسها لمعرفة ما إذا كنت مفقودًا أو زائدًا عن الأرضية. افعل الشيء نفسه للجدران والسقف.
  3. قم بتجميع الهيكل : بمساعدة مطرقة أو مثقاب ومسامير ، قم ببناء حظيرة الدجاج. إذا لزم الأمر ، قم بقطع الألواح بمنشار يدوي صغير بحيث يتم تركيبها بشكل صحيح.
    ضع لوحًا طويلًا من الخشب على السطح.
  4. اصنع المدخل : بمساعدة مسطرة وقلم رصاص أو قلم رصاص ، ارسم خطوط إطار الباب. باستخدام منشار خشب كهربائي ، اقطع على طول الخطوط لتجهيز مدخل قن الدجاج.
  5. اصنع نافذة : من خلالها يمكنك إزالة البيض دون أن تشعر الدجاج بعدم الراحة. من خلالها ، يجب أن تمرر يدك دون مشاكل ، لكن يجب ألا تكون كبيرة جدًا لأنها بخلاف ذلك يمكن أن تخرج.
  6. حماية الدجاج من المطر : ضع غطاء بلاستيكي على لوح حظيرة الدجاج لمنع الطيور من التبلل. يمكنك ربطه بالمسامير.
  7. قم ببناء الحظيرة : ضع بيت الدجاجة في موقعه النهائي ، وقم بإنهائه ببناء حظيرة جميلة. للقيام بذلك ، عليك أن تضع قضبان حديدية تاركة مسافة 50 سم بينها. ادفنهم حوالي 30 سم حتى يتم ربطهم جيدًا. بمجرد الانتهاء ، ضع شبكة سلكية (شبكة) وقم بتوصيلها بالقضبان برباطات مضغوطة أو سلك. يجب أن يكون بيت الدجاجة بالداخل.
  8. قم بإنهاء قن الدجاج : الآن الشيء الوحيد المتبقي هو وضع القش داخل قن الدجاج حتى يشعر بالراحة ويشرب ويشرب. لجعلها أكثر أصالة ، يمكنك تزيينها برسومات الدجاج.

باتباع هذه الخطوات ، يتم تنفيذ شيء كالتالي:

عند الانتهاء من حظيرة الدجاج ، اسأل الدجاج عن رأيهم في منزلهم الجديد. للقيام بذلك ، خذها بعناية وقم بتثبيتها عليها. إذا رأيت أنهم يواصلون روتينهم المعتاد ، فمن المؤكد أنهم سيحبونه ؛ في حال بدا أنه لم ينته من إقناعهم ، فلا تقلق. امنحهم بضعة أيام وسترى كيف ينتهي بهم الأمر بإعجابهم بك.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-05 22:34:38

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close