كيفية تغيير لون الكوبية – بالعربى

[ad_1]

بالعربي/ في المشاتل ومحلات الزهور ، يمكن العثور على العديد من ألوان الكوبية ، تتراوح بين الأبيض والأرجواني والوردي وحتى الأزرق ، وهو لون غير متوفر بكثرة في الأزهار الطبيعية.

ولكن لماذا هذا التغيير في اللون في زهرة الكوبية؟ ترتبط النغمات المختلفة بحموضة التربة أو الركيزة التي يتطور فيها النبات ، لذلك مع أخذ هذه المعلمة في الاعتبار ، من الممكن إجراء تغييرات في لون الأزهار.

لن يكون من الممكن تحقيق تغييرات متطرفة ، ولكن تكثيف ألوان زهرة الكوبية تدريجيًا.

تستجيب النغمات الزرقاء لهذه الأزهار إلى درجة حموضة أكثر حمضية بينما تستجيب الألوان الوردية للألوان الأكثر قلوية ، حتى أقصى درجات اللون الأبيض.

الكوبية ، الزهور ، اللون ، الأزرق ، الوردي ، الحموضة ، الرقم الهيدروجيني ، البستنة ، التربة ، الركيزة ، الألومنيوم ، الكالسيوم

ممارسات لتغيير لون الكوبية

هناك العديد من الطرق المعروفة في عالم البستنة لتحقيق تغيرات اللون في لون الزهرة. فيما يلي بعض أشهرها:

  • لتفضيل ظهور أصباغ زرقاء في بتلات أزهار الكوبية ، يجب إدخال الحديد أو الألمنيوم في جذر النبات. للقيام بذلك ، من الأفضل اللجوء إلى كبريتات الألومنيوم. يمكن شراؤها على شكل أقراص وإضافتها إلى مياه الري طالما كانت علامات الشركة المصنعة المختارة. النسبة التي يجب أن نتبعها هي 10 جرامات من كبريتات الألومنيوم لكل 5 لترات من الماء. بعد إجراء هذه العملية لابد من استخدام أسمدة غنية بالبوتاسيوم وفقيرة بالنيتروجين والفوسفور لأنها ستؤثر على النتيجة التي نسعى إليها.
  • إذا كنت تريد أن تزداد كثافة الأزهار الزرقاء ، فادفن السلك الفولاذي في الأرض حيث يوجد النبات. عندما يتم تدميرها ، فإنها تنتقل إلى العناصر الغذائية ، وبالتالي إلى النبات. هناك أشخاص يؤكدون أن إضافة عصير الدولوميت إلى النبات يغير أيضًا شدة اللون الأزرق.
  • في حال كنا مهتمين بالحصول على أزهار وردية ، فلدينا فقط الفلفل الحلو المطحون في جذر الكوبية أو رماد الخشب أو نترات الكالسيوم. بهذه الطريقة سنرفع درجة حموضة الأرض التي يقع فيها المصنع. لصيانتها سنستخدم سمادًا غنيًا بالنيتروجين والفوسفور والفقير بالبوتاسيوم.
  • للحصول على زهور الكوبية البيضاء في حديقتنا ، يجب أن نرفع درجة حموضة الأرض إلى مستوى 8 نقاط. للقيام بذلك ، يتم استخدام الأسمدة التي تحتوي على نسبة عالية من النيتروجين والفوسفور.
  • بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في الحصول على نباتات ذات أزهار متعددة الألوان ، فإن المورد الذي يجب استخدامه هو كربونات الكالسيوم بنسب كبيرة. لكن هذه النتيجة نادرا ما تتحقق ، لذا لا ينبغي أن نيأس إذا لم نحققها.

النتائج على تغير اللون في الكوبية أفضل بالنسبة للنباتات المحفوظة في أصص لأنه يمكن التحكم في الركيزة بشكل أفضل. يمكن أن تتدخل تلك الموجودة في الحدائق عن طريق عمل الحشرات التي تعيش في التربة حيث يوجد النبات والطقس العاصف.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-11 22:17:40

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *