كيفية تنقية الهواء في المنزل – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ هناك حقيقة لا يمكن دحضها ، ليس فقط الهواء في الشارع ، وخاصة في المدن الكبيرة ، ملوث ، ولكن أيضًا هواء منزلك ، حيث توجد مواد ملوثة في المساحات الداخلية.

ليس فقط الأوساخ التي يمكن أن تتراكم في منزلك تلوث ، بل إنها سامة أيضًا ، على سبيل المثال الجسيمات التي يمكن أن تأتي من معطرات الهواء (ناشرات أو عطور) ، ومنتجات التنظيف ، والمواد التي صنع بها منزلك ، وحتى نحن أنفسنا نستطيع نقلها عوامل سامة تتراكم في شعرنا وملابسنا ، ثم نودعها في منزلنا.

من الضروري لحياة أكثر صحة ، أن نحافظ على نقاء الهواء في منزلنا. في الآونة الأخيرة ، أصبح مفهوم “التنظيف” عملاقًا لأننا نقضي ساعات كثيرة في المنزل نتيجة لوباء فيروس كورونا ، وفي بعض الحالات ، مع وجود العديد من الأشخاص بداخله.

لإجراء تنظيف منزلي فعال ، هناك عدة طرق وفي المقالة التالية سنقوم بإدراج المفاتيح التي ستحافظ على بيئاتك نظيفة مع ظروف تنفسية ممتازة ، في المقالة التالية ، مما يضمن رفاهية وصحة الأشخاص الذين يسكنون المنزل.

مفاتيح لتنقية المنزل

– تهوية البيئات

من الضروري فتح النوافذ والأبواب حتى يدور الهواء في المنزل. يوصى بتنفيذ الإجراء أول شيء في الصباح لأنه الوقت الذي يمكن أن تدخل فيه الجزيئات الأقل تلوثًا من الخارج. الساعات التي يوجد فيها المزيد من الملوثات هي تلك التي يتم تداولها أكثر (ساعات الذروة) ، أو في الليل.

عندما نقوم بالطهي أو الاستحمام ، من الجيد تشغيل مروحة شفط ، إذا كانت لدينا واحدة ، للمساعدة في إزالة الملوثات وتقليل الرطوبة.

عند التهوية ، إذا أمكن ، ابحث عن الساعات التي يكون فيها البرودة أو الحرارة أقل وحمل حبوب اللقاح أقل في البيئة في حالة وجود حساسية في المنزل.

-داخل النباتات

من الضروري وجود هذه الأنواع من النباتات لأنها تساعد في إزالة الملوثات السامة من الداخل. حددت وكالة ناسا نفسها ما هي أفضل النباتات لتنقية الهواء ومن بينها: نبات البوتوس ، أو اللبخ روبوستا أو شجرة المطاط ، أو نبات السلام أو نبات السلام ، ونخيل الخيزران ولسان النمر أو سانسيفيريا.

البنزين والزيلين والأمونيا وثلاثي كلورو الإيثيلين والفورمالديهايد هي أكثر السموم شيوعًا التي تقتلها هذه النباتات.

– المكانس الكهربائية وأجهزة تنقية الهواء

إنه بلا شك الحل الأسرع والأكثر فاعلية لإنهاء التلوث في الأماكن المغلقة وتحسين صحة الجهاز التنفسي لمن يسكنون المنزل.

إنها أجهزة تلتقط الهواء من البيئة باستخدام مروحة ، والتي تمر عبر مرشح قوي حيث يتم احتجاز الجسيمات السامة والأبخرة والشوائب الأخرى. 

ينصح بشدة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية والربو وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى.

-منتجات التنظيف

استخدم منتجات التنظيف الخالية من المواد الكيميائية لتحسين جودة الهواء الذي نتنفسه. بهذا المعنى ، يُنصح بالتنظيف بالمنتجات الطبيعية مثل البيكربونات والليمون والخل ، والتي من ناحية أخرى تُنظف جيدًا!

فيما يتعلق بمعطرات الجو ، يوصى بعدم استخدامها لأنها تنبعث منها مواد كيميائية سامة ، بل على العكس يوصى باستخدام الخلاصات الطبيعية مثل الزعتر ، وإكليل الجبل ، والزعتر ، والليمون ، والقرفة ، إلخ.

– مواد البناء الطبيعية

العديد من هذه الأنواع من المواد ، مثل الدهانات ، تحتوي على مركبات عضوية وكيميائية لتجنبها ، وينصح دائمًا باستخدام المواد الطبيعية.

كلما أمكن ، اختر الألياف الطبيعية في المنسوجات الخاصة بك ، مثل الصوف أو القطن. بالنسبة للأثاث ، نقترح اختيار الخيزران أو الزجاج أو الفلين ، وعند تزيين الجدران ، حاول دائمًا أن تصنعها بدهانات بيئية لا تحتوي على معادن ثقيلة أو مكونات مسرطنة.

– منتجات أخرى لتنقية الهواء

الكربون النشط: إنه جيد جدًا في إزالة السموم من الهواء ، كما أنه يتميز بكونه عديم الرائحة وعالي الامتصاص.

شموع شمع العسل: تعمل على تحسين جودة الهواء في منزلك وتتميز بكونها متينة للغاية ، لذلك لا تحتاج إلى استبدالها بشكل متكرر.

مصباح الملح: هو جهاز تنقية هواء طبيعي ممتاز آخر يقلل من الجزيئات الضارة من الهواء. بالإضافة إلى ذلك ، يعد ملح الهيمالايا الوردي منقي الهواء الأيوني الطبيعي الذي يسحب السموم من البيئة ويعادلها.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-02 23:24:02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close