كيفية نشر الخزامى في حديقتك – بالعربى

[ad_1]

بالعربي/ اللافندر شجيرة عطرية برائحة الاسترخاء المعترف بها ، تزهر بكثرة على مدار السنة تقريبًا تجذب الملقحات ولون رمادى في أوراقها يجمل أي ركن من أركان الحديقة.

إذا كنت تريد أن تتعلم كيفية إكثار هذه الأنواع ، فالأفضل هو القيام بذلك عن طريق العقل ، المعروف باسم الشرائح. يجب عليك اختيار أفضل نبات “أم” لضمان حصولك على أطفال أصحاء بالخصائص المرغوبة.

عادةً ما يكون للخزامى نمو بطيء إلى متوسط ​​، وهذا هو السبب في أن تكاثرها عن طريق الشرائح هو الخيار الأفضل ، أفضل بكثير من البذور.

يمكن عمل المقاطع في أي وقت من السنة مع تحقيق نتائج جيدة دائمًا إذا استخدمنا عوامل تأصيل جيدة ووفرنا الظروف المناسبة. في الصيف والخريف ، يتم استخدام قصاصات شبه خشبية ، وفي الشتاء يتم إعادة إنتاج القطع الخشبية وفي الربيع تكون القصاصات الأكثر رقة.

خزامى ، شرائح ، قصاصات ، إكثار ، عطري

باستخدام مقص أو سكين تقليم حاد جدًا ، قم بقطع شرائح يبلغ طولها حوالي 12 سم ، مع التأكد من وجود بضع عقد على الأقل تحت الأرض. من هناك ستتشكل المسامير التي ستولد جذورًا جديدة.

لتحضير القطع بشكل صحيح ، يجب إزالة الأوراق القاعدية ، وترك بعضها فقط ، بحيث تتركز كل الطاقة على تكوين الجذور.

سنغمر القصاصات في عامل تجذير طبيعي ، مثل العدس أو الصفصاف.

ثم نضع قصاصات اللافندر في أواني فردية ، ويفضل أن تكون مصنوعة من الطين مع طبقة سفلية فضفاضة ومع العناصر الغذائية وسنضغط جيدًا حولها.

سنقوم بالسقي والتغطية بالنايلون لتحقيق “تأثير الاحتباس الحراري“. سنقوم بتجهيز الأواني بالقصاصات الجديدة في مكان دافئ ، لا يتلقى أشعة الشمس المباشرة ، ولكنه يتلقى الضوء.

في غضون شهرين ، اعتمادًا على الوقت الذي قمنا فيه بالقطع ، سيكون لدينا جذور نبات اللافندر بالفعل لزرعها في قدر أكبر أو في مكانها النهائي.

ستحتاجنا الخزامى إلى عدم المبالغة في الري ، وتربة جيدة التصريف ومكان مشمس جدًا.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-11 22:29:13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close