لايف ستايل

كيف تختاري الفاونديشن المناسب لبشرتك

يعتبر الفاونديشن أو كريم الأساس من أهم مستحضرات التجميل التي تستخدم لإخفاء عيوب البشرة وتوحيد لونها، في هذا المقال سنتناول أبرز النصائح لاختيار كريم الأساس المناسب لبشرتك، وأول نصيحة هي البحث عن مكان ذو ثقة  لشراء كريم الاساس والمكياج الخاص بكِ، حتى تضمني الحصول على منتجات ذات جودة عالية لأفضل الماركات حتى تحصلي على الإطلالة التي تحلمين بها دون أن تلحقي الضرر ببشرتك، وهذا ما يوفره لكِ متجر ماكس الإلكتروني، فهو يضم كافة مستحضرات التجميل وأدوات العناية بالبشرة بأفضل الأسعار من خلال كوبون خصم ماكس .

كيف تختاري لون كريم الأساس المناسب

لاختيار درجة كريم الأساس المناسبة لبشرتك، لابد أن تتعرفي أولًا على درجة بشرتك التحتية، فعلى الرغم من اختلاف لون سطح البشرة من حين إلى آخر بسبب عدة عوامل، كالتعرض لبعض العناصر البيئية أو المعاناة من حب الشباب، تظل درجة بشرتك التحتية ثابتة دائمًا،  وتنقسم درجات البشرة التحتية إلى : –

بشرة باردة؛ أي أن بشرتك زرقاء أو حمراء أو وردية.

بشرة دافئة؛ أي أن بشرتك ذهبية أو صفراء أو خوخية.

بشرة محايدة؛ أي أن بشرتك عبارة عن مزيج من الألوان الباردة والدافئة.

وتوجد عدة اختبارات يمكن الاعتماد عليها لتحديد درجة بشرتك التحتية، وتتضمن تلك الاختبارات تقييم لون شعرك ولون عينيك والألوان التي تليق بك وكيفية تفاعل بشرتك مع الشمس ولون عروقك، فالشعر الأسود أو البني أو الأشقر والعيون الخضراء أو الرمادية أو الزرقاء الطبيعية تشير للبشرة الباردة، في حين تشير العيون العسلية أو البنية أو العنبرية مع الشعر الأسود أو الأحمر أو الأشقر المحمر الطبيعي تشير للدرجة التحتية الدافئة.

وعادةً ما تصاب بشرة أصحاب البشرة الباردة بالاحمرار أو الحروق بسهولة عند التعرض للشمس، بينما يكتسب أصحاب البشرة الدافئة لونًا برونزيًا أو سمرة عند التعرض للشمس، و إذا كانت عروق معصمك زرقاء؛ يعني ذلك أن بشرتك باردة، أما إذا كانت خضراء، فبشرتك دافئة، بينما يشير لون العروق الذي يجمع ما بين الأزرق والأخضر للبشرة المحايدة.

كنا يمكنك تحديد درجة بشرتك من خلال المجوهرات التي تليق بكِ، فإذا كانت المجوهرات الفضية أجمل عليك فبشرتك التحتية في الأغلب ستكون باردة، بينما ستبدو المجوهرات الذهبية أجمل إن كانت درجة بشرتك التحتية دافئة. في المقابل، سيناسبك كل من المجوهرات الذهبية والفضية بنفس القدر، إذا كنت من صاحبات البشرة المحايدة.

إذا قمتي بتحديد درجة بشرتك التحتية، عليك الآن اختيار درجة كريم الأساس المناسب وفق ما يلي:-

للدرجة التحتية الباردة: اختاري كريم أساس بأساس وردي أو أحمر أو أزرق وضعي درجات كالكاكاو أو الوردي أو الرملي أو البورسلين في عين الاعتبار.

لدرجات البشرية التحتية الدافئة: اختاري كريم أساس بأساس ذهبي أو أصفر وضعي لون الكراميل والذهبي و الأسمر والكستنائي والبيج في عين الاعتبار.

للدرجات التحتية المحايدة: ضعي درجات كالبرتقالي أو لون الجلد أو العاجي أو البرالين.

أنواع كريم الأساس وفق نوع البشرة

الفاونديشن السائل  :  يفضل استخدام الفاونديشن السائل على البشرة الجافة أو التي بها تجاعيد، لانه يحتوي علي مواد تساعد على ترطيب البشرة

الفاونديشن الكريمي : يستخدم الفاونديشن الكريمي لتغطية ثابتة وقوية للبشره بشكل كامل، مما يجعله مناسب لأصحاب البشرة الجافة والمختلطة لأنه يحتوي على مواد ترطيب .

الفاونديشن المعدني : ينصح به للبشرة الحساسه لانه يوجد به معادن طبيعية فيمنع ظهور تهيج او احمرار للبشرة، كما يساعد علي اخفاء الحبوب .

الفاونديشن الباودر : يفضل استخدامه للبشره الدهنيه او المختلطه إخفاء اللمعان الناتج من الإفرازات الدهنية، مما يساعد على البقاء ثابت لفترة طويلة .

الفاونديشن البخاخ : يفضل استخدام الفاونديشن البخاخ في حالات الالتهاب الناتج من حب الشباب لدى الفتيات.

الستيك: ينصح باستخدامه لاصحاب البشره الدهنيه ، فهو يعطي البشرة تغطيه كامله، كما يساعد علي أخفاء العيوب والحبوب بشكل كامل.

اتبعي هذة النصائح البسيطة للتعرف على لون بشرتك ونوعها وما نوع كريم الأساس الذي يتناسب معها لتحصلي على المظهر الأنيق والمثالي، ولا تنسي الاستفادة بـ كود خصم ماكس فاشون ، والذي يمنحك خصم هائل على جميع أدوات العناية الشخصية ومستحضرات التجميل المتاحة أون لاين عبر موقع ماكس فاشون.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق