كيف تزرع الثوم المحفوظ بوعاء في حديقتك الحضرية – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ من الممكن زراعة الثوم في الأواني والحصول على حصاد جيد ، حتى لو كان لديك مساحة حديقة حضرية صغيرة.

إن زرع الثوم في الأواني أمر بسيط للغاية ويمكنك الحصول على حصاد جيد كل عام. تعمل هذه التقنية أيضًا معك إذا كان لديك حديقة أكبر على الأرض.

الثوم هو مجموعة متنوعة من Allium ومثل معظمهم ، فهو بصلي الشكل. هذه الخضار التي لا تشغل مساحة كبيرة ، لذلك من الممكن زراعتها في أي وعاء لا يقل عمقه عن 20 سم. يمكن أن يكون زارع ، درج خشبي ، صناديق ، علب ، إلخ.

كيف نزرع الثوم

الخيار المثالي هو اختيار الثوم الذي يتكيف جيدًا مع المناخ الذي سنزرعه فيه ، ولكن إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، فسنمتلك الصبر للتكيف مع مرور الوقت. إذا كانت من أصل بيئي ، فمن الأفضل ، على الرغم من أنها تعمل أيضًا على زرع الثوم المنبت من بائع الخضار.

كما يجب مراعاة الحجم واختيار أكبرها والتي لا تحتوي على مناطق ناعمة ولا تحتوي على تجاعيد وتشوهات.

العناية الأساسية بالثوم

المثالي هو انتظار الأشهر الباردة الأولى لبدء زراعة الثوم ، فالخريف مثالي ، على الرغم من أنه في بعض خطوط العرض يكون أكثر رطوبة بسبب الأمطار وسيتعين تنظيم مسألة الري. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ضمان الصرف الجيد. أي ماء زائد سوف يفسد هذه المصابيح.

سيتعين عليك أيضًا مراعاة الوقت الأمثل للحصاد ، لأن التسرع قد يتسبب في فقد جميع رؤوس الثوم المطورة بالفعل.

متى وكيف يتم حصادها؟

يحدث حصاد الثوم من 7 إلى 9 أشهر بعد البذر أو الزراعة. لمعرفة موعد حصادها ، سنلاحظ أن الثوم سيخرج ساقًا ، وهي زهرته ، قبل أن يصبح جاهزًا. سنقوم بإزالة هذه الزهرة ونمضي في الانحناء أو الوقوف عليها حتى “يسمنوا”.

بمجرد أن تجف الأوراق تمامًا ، يتم إزالة كل رأس من الثوم بعناية من الأرض وتركها في الشمس لبضعة أيام. إذا كان هناك تحذير من المطر ، فمن الأفضل وضعها في مأوى.

يُنصح باختيار أفضل الرؤوس لإعادة زرع الدورة التالية.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-13 21:20:04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close