كيف ينمو البابونج في وعاء – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ البابونج هو أحد الأعشاب الأكثر استهلاكًا في التسريب لتخفيف آلام المعدة وتقليل مستويات القلق أو التوتر. وما هي أفضل طريقة من زراعتها بأنفسنا لضمان جودتها. يمكن حتى أن تزرع في وعاء!

يعتبر البابونج من الأعشاب التي اشتهرت بخصائصها الطبية. مع بتلات بيضاء ومركز أصفر ، صغير ، بسيط ، لديه القدرة على تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي ، بما في ذلك اضطراب المعدة والغثيان والقيء وفقدان الشهية والمغص. 

كما أنه يساعد على خفض مستويات التوتر والحث على الراحة الجيدة.

لكل هذا ، من الجيد زراعته في المنزل ، كجزء من خزانة الأدوية الطبيعية لدينا ولضمان خلوها من المبيدات الحشرية والمواد السامة. بالإضافة إلى ذلك ، إذا توقفنا عن شرائه من السوبر ماركت ، فإننا نتجنب توليد المزيد من النفايات (الصناديق ، النايلون ، الورق ، إلخ.)

كونه عشبًا صغيرًا ، فمن الممكن زراعته في حاويات. مع أخذ بعض الاعتبارات لزراعته ورعايته ، ستتمكن بالتأكيد من حصاد البابونج الخاص بك في غضون بضعة أشهر.

استخدامات صحية أخرى

لا يستخدم البابونج في الحقن فحسب ، بل يحظى بتقدير كبير في مستحضرات التجميل الطبيعية لخصائصه المطهرة والشفائية والمضادة للالتهابات ومزيل الاحتقان للبشرة . إنه مثالي لتحضير الكريمات والمراهم الطبيعية ، حتى للأطفال الصغار بسبب سلامته.

البابونج ، الأعشاب ، النباتات الطبية ، المحاصيل ، الأواني ، الحاويات ، البذر ، الحقن ، آلام المعدة ، الإجهاد ، الجلد

خطوات زراعة البابونج في إناء

يمكنك الحصول على البذور من المتاجر المتخصصة أو استخدام عبوة من منقوع البابونج المشتراة. هناك العديد من التجارب على الإنترنت التي تثبت فعاليتها ، فالأمر يعتمد فقط على مقدار الوقت المنقضي بين حصاد البابونج ووصوله إلى منزلك لضمان صلاحية البذور التي قد يحتوي عليها المغلف.

الخطوة الأولى: تحضير وعاء به تربة سماد وصرف جيد مصنوع من الحجارة.

الخطوة الثانية: نظرًا لأن البذور صغيرة جدًا ، سيتم زرعها تقريبًا على سطح الأرض ، مع رشها برفق.

الخطوة الثالثة: نقوم بتغطية البذور بطبقة رقيقة جدًا من التربة لتغطية البذور بالكاد.

الخطوة 4: الماء باستخدام البخاخ ، مع التأكد من ترطيب جميع التربة الموجودة في الوعاء ووضعها في مكان دافئ ومشرق للغاية ، ولكن محمي من أشعة الشمس.

الخطوة الخامسة: رش الماء عند الضرورة للحفاظ على رطوبة التربة حتى الإنبات.

الخطوة السادسة: بمجرد أن تنبت البذور ، يجب عليك اختيار الشتلات التي تراها أقوى للعناية بمزيد من التطوير. الآن لن يكون من الضروري سقي بقدر ما يحب البابونج التربة الجافة نوعًا ما.

الخطوة السابعة: في غضون بضعة أشهر ، سوف يزهر البابونج ، وعندما تكون الأزهار مفتوحة على مصراعيها ، سيكون الوقت مناسبًا لحصادها.

الخطوة الثامنة: توضع الأزهار المقطوفة في مكان بارد وجاف ، محمية من الضوء على قماش أو ورق ماص. عندما تجف ، يمكن تعبئتها لاستخدامها وقتما تشاء.

الخطوة 9: بعد موسم الحصاد ، سيتعين عليك تقليم العشب لضمان استمرار الدورة الإنتاجية.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-12 11:39:46

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *