لإيقاف المشروبات الغازية: 7 وصفات مياه منقوعة – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ إذا كنت تحاول الإقلاع عن الصودا ، فإن وصفات الماء هذه بديل رائع. لا يروي الماء العطش أفضل من الصودا فحسب ، بل إنه يوفر أيضًا المزيد من الفوائد الصحية. ومع ذلك ، بالنسبة لبعض الناس ، لا يبدو الماء العادي مستساغًا لأنه يفتقر إلى النكهة. الماء المنقوع هو الترياق المثالي لأنه يحتوي على فواكه طازجة لذيذة وغنية بالنكهة.

يمكنك استخدام أي مزيج من الفواكه والأعشاب الطازجة ، لكننا سنساعدك على البدء ببعض الأفكار. يمكنك صنع إبريق كامل أو إضافة المكونات في كوب صغير. بدلاً من ذلك ، يمكنك سكبه في وعاء زجاجي لحفظه لوقت لاحق. بدون مزيد من اللغط ، دعنا ننتقل إلى الوصفات!

كيفية صنع الماء المنقوع الخاص بك في المنزل والتخلي عن المشروبات الغازية

ما سوف تحتاجه:

  • إبريق أو كأس
  • جليد
  • ملعقة لتقليب المكونات

7 وصفات مياه لذيذة مع منقوع

جرب هذه التلفيقات اللذيذة. لن تفوتك حتى المشروبات الغازية!

1 – ماء الليمون والزعتر

أخرج الكوب أو الإبريق واملأه حتى المنتصف بالثلج. ضعي بضع شرائح من الجريب فروت ، وأربع شرائح ليمون ، وحفنة من الزعتر الطازج في الداخل. ادفع الزعتر بملعقة لتناسبه ، ثم اسكب الماء المصفى فوقه. قلّب باستخدام ماصة أو ملعقة طويلة واستمتع!

الفوائد: يستخدم الزعتر في الطب الشمولي منذ آلاف السنين. يحتوي على أطنان من فيتامين سي والبوتاسيوم والمنغنيز وكذلك المركبات المضادة للالتهابات. الجريب فروت غني بفيتامين C و A ويحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة. أخيرًا ، الليمون غني بفيتامين C ومضادات الأكسدة ، مما يساعد على تعزيز المناعة.

2- ماء الريحان والتفاح والزنجبيل

لعمل ضخ الماء هذا ، قم بإعادة ملء إبريق بالثلج حتى منتصفه. أضف أربع أو خمس شرائح من التفاح الأخضر مقطعة بالطول لعمل دوائر رفيعة. بعد ذلك ، أضيفي حفنة من رقائق الزنجبيل الطازجة و7-8 أوراق ريحان. املأ الإبريق بالماء وحركه بشفاط. هذا التسريب من الماء سوف ينشطك ويعطيك مناعة معززة!

الفوائد: يحتوي الريحان على نسبة عالية من فيتامين K الذي يساعد في الحفاظ على صحة العظام والتئام الجروح بشكل أسرع. يحتوي التفاح على أطنان من الألياف وفيتامين ج والبوليفينول ، وهو مركب قوي مضاد للأكسدة.  تظهر الأبحاث أن الزنجبيل ربما يكون من أقوى الجذور على هذا الكوكب ، حيث يساعد في تقليل الالتهاب والوقاية من الأمراض.

3 – ماء منقوع بالفراولة والتوت والنعناع

لهذا ، كرر الخطوات أعلاه بالثلج والإبريق. أضف حفنة من شرائح الفراولة وقليل من العنب البري . صب الماء وضع فوقه بضع أوراق نعناع. لن تفوتك المشروبات الغازية بعد تجربة هذا!

الفوائد: الفراولة غنية بفيتامين C و B9 والمنغنيز والبوتاسيوم. يحتوي العنب البري على نسبة عالية من الفيتامينات C و K ، وكذلك المنغنيز. من المعروف أن كلا التوت يزيد من القدرة الإدراكية ويزيد أيضًا من مستويات مضادات الأكسدة. أخيرًا ، النعناع يساعد في تخفيف عسر الهضم ، ويحسن وظائف المخ ، ويقي من نزلات البرد.

4 – ماء اللافندر والليمون

بعد ملء الإبريق أو الكوب بالثلج ، أضف 4-5 شرائح ليمون. ثم ضع فوقه حفنة صغيرة من اللافندر الطازج. يقلب واستمتع!

الفوائد: يُعرف اللافندر بقدرته على تقليل التوتر والأرق. الليمون مصدر جيد لفيتامين سي ويساعد على تحسين الهضم.

5 – ماء منقوع بالخيار والنعناع والليمون

قطّع نصف حبة خيار إلى شرائح رفيعة ثم افعل الشيء نفسه مع نصف ليمونة. بعد ذلك ، املأ الزجاج أو البرطمان أو الإبريق بالثلج. الآن ، ضعي شرائح الخيار والليمون مع حفنة صغيرة من أوراق النعناع. املأ كوبك بالماء ودع براعم التذوق ترقص!

الفوائد: يحتوي نصف حبة خيار على حوالي 30٪ من RDI الخاص بك لفيتامين K ، بالإضافة إلى أنه يحسن الهضم والماء. بالنسبة للنعناع والليمون ، تحقق من الفوائد المذكورة أعلاه.

6 – الشاي الأخضر والليمون والنعناع مع العسل

هو في الأساس فنجان من الشاي الأخضر ولكنه بارد مع إضافة النعناع. لا يزال له نفس فوائد فنجان الشاي الساخن ، ولكنه منعش في يوم حار. للقيام بذلك ، اتبع نفس الروتين مع الثلج ثم أضف المكونات الخاصة بك. ضعي 5-6 شرائح ليمون ، حفنة من النعناع ، وقليل من أوراق الشاي الأخضر.

صب الماء في الكوب ثم رش العسل فوقه. يقلب جيدًا للتأكد من اختلاط العسل.

الفوائد: ربما يكون الشاي الأخضر من أكثر المشروبات الصحية على الكوكب. يحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيًا التي تمنع تلف الخلايا وتقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحسن التمثيل الغذائي ووظائف المخ ويقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. العسل غذاء قوي مضاد للبكتيريا والالتهابات ، وتستخدمه العديد من الثقافات كدواء.

7- ماء البرتقال والعنب والليمون مع إكليل الجبل

هذا التسريب من الماء سيجعلك تجعد شفتيك من الحموضة ، لكنها مليئة بالعناصر الغذائية! للقيام بذلك ، قم بتقطيع البرتقال والجريب فروت الوردي والليمون إلى شرائح رفيعة. املأ نصف الإبريق بالثلج. ضعي حوالي ثلاث شرائح ليمون ، واثنين من البرتقال ، وثلاث شرائح كبيرة من الجريب فروت في البرطمان أو الكوب. ثم أضيفي بعض الأغصان السخية من إكليل الجبل.

املأها بالماء ودع جسمك يمتص الفوائد العلاجية لهذا الماء المنقوع.

الفوائد: يشتهر البرتقال بمحتواه العالي من فيتامين سي. كما أنها تحتوي على كمية جيدة من الكالسيوم وتساعد جسمك على إنتاج الكولاجين الذي يمنحك بشرة ناعمة. يحتوي إكليل الجبل على نسبة عالية من المنجنيز ، مما يساعد الجسم على التئام الجروح بشكل أسرع ويحسن التمثيل الغذائي.

الأفكار النهائية: ستبقيك وصفات المياه المنقوعة هذه بصحة جيدة وترطيبها بعيدًا عن المشروبات الغازية

دعونا نواجه الأمر: يمكن أن يكون مذاق الماء باهتًا جدًا بعد شربه كل يوم من أيام حياتك. هذا هو السبب في أن المشروبات الغازية جذابة للغاية بالنسبة لنا على الرغم من كونها سيئة للغاية على صحتنا. ولكن بما أنه يتعين علينا شرب الماء للبقاء على قيد الحياة ، فلماذا لا نجعله أكثر إثارة؟ يمكن أن تؤدي إضافة الفواكه الطازجة والجذور والأعشاب إلى المياه إلى إضفاء البهارات على حياتك بطريقة صغيرة ولكنها رائعة. والأفضل من ذلك كله ، هناك مجموعات لا حصر لها تقريبًا يمكنك تجربتها حتى لا تشعر بالملل أبدًا!

ما هو الماء المشبع المفضل لديك لتحضيره؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات!

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-03 18:50:47

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close