لماذا لا تقتل البعوض في الحمام – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ من لم يسبق له أن واجه البعوض الذي يحب زيارة الحمامات؟ نعم ، إنهم ينجذبون إلى هذا الجزء من المنزل ، لأن هذا هو المكان الذي يجدون فيه المواد العضوية لإطعام أنفسهم.

هذه الحشرة الصغيرة ، بالإضافة إلى كونها شديدة السرية (صامتة) وحساسة (هشة) ، فهي غير ضارة ولا تمثل خطرًا على صحة الإنسان. ولا توجد أخبار عن أي مرض له علاقة بهذه الحشرة. لذلك لا تخافوا منه. إذا كان في حمامك ، فذلك لأن هناك طعامًا له.

يتغذى ذباب الحمام على الفطريات التي تعيش في البيئات الرطبة والمواد العضوية الموجودة في المصارف.

سنشرح في هذا المحتوى المزيد عن هذا الحيوان وأهميته وكيفية إخراجه من المنزل بطريقة بيئية.


1. حمام البعوض: ما هذا الحيوان؟

هذه الحشرة معروفة أيضًا بأسماء أخرى:

يمكن أن تنتمي ذبابة الحمام إلى جنس  Psycoda  أو  Telmatoscopus  ، وكلاهما جزء من عائلة Psychodidae ، من رتبة Nematocera الفرعية ، المُدرجة في ترتيب Diptera ، من فئة Insecta ، من مملكة الحيوان.

يوجد بشكل عام أربعة أنواع من ذباب الحمام ، ثلاثة من جنس  Psychoda  ، وهي الأنواع  Psychoda alternata  و  Psychoda cinerea  و  Psychoda satchellie وجنس  آخر Telmatoscopus  والذي يشمل الأنواع  Telmatoscopus albipunctatus  .

هذه البعوض لها جسم قوي وأجنحة مشعرة ، تبدو مثل العث المصغر. عند البالغين ، يبلغ قياسهم حوالي 2 مم ويتفاوت لونهم بين الرمادي والبني الفاتح.

على عكس الحشرات الأخرى ، فهي هشة للغاية ، لأن ضربة صغيرة يمكن أن تنهي وجودها بالفعل.

2. كيف يصلون إلى الحمام؟

يتكاثر ذباب الحمام في البيئات الرطبة. تظهر يرقات هذه الحشرة وتتطور في المجاري والمصارف. يتم ترسيب بيضها على جدران المصارف بالقرب من سطح الماء.

بالإضافة إلى المصارف ، تختار الأنثى أماكن أخرى لتتكاثر وتضع بيضها ، مثل أنابيب الصرف الصحي وشقوق البلاط ومفاصل المرحاض وصناديق المزراب. في هذه المناطق يمكن أن تضع 200 بيضة في المرة الواحدة.

تفقس يرقات هذه الحشرة في مدة أقصاها 48 ساعة وتبقى على هذا الشكل لمدة تسعة إلى 15 يومًا ، ثم تصبح خادرة وبعد هذه المرحلة تخضع لتحول يستمر من 20 إلى 40 ساعة ، عندما تصل إلى مرحلة البلوغ. في مرحلة البلوغ ، لا تتجاوز دورة حياتهم عادة أربعة أسابيع.

تعتمد سرعة دورة التكاثر وعدد البيض الذي تضعه الأنثى على توافر الغذاء (المادة العضوية) الموجودة في البيئة.

وكمثال على المادة العضوية لدينا: بقايا الشعر والجلد التي تتراكم بالقرب من الصرف بعد الاستحمام ، وتتضاعف بفعل الفطريات التي تتكاثر بفعل الرطوبة في الحمام. هذه العناصر هي المكونات الضرورية لتكون بمثابة غذاء جيد ليرقات هذه الحشرات.

هناك عامل آخر يساعد هذه الحشرات على التركيز على الأماكن ، مثل الحمام ، وهو أنها لا تملك العادة والقدرة على الطيران لمسافات طويلة ، لذا فهي تبقى في البيئات التي ولدت وترعرعت فيها. هذا هو السبب في أنه من الشائع رؤيتها على بلاط الحمام والسير على سطح الأحواض والأحواض.

3. لماذا لا تقتلهم؟

هذه الذبابة ليست ضارة فحسب ، بل إنها مفيدة أيضًا للبيئة ، لأنها تؤدي وظيفة إعادة تدوير المواد العضوية ، ومن المدهش أنه إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد يؤدي ذلك إلى انسداد الصرف!

عندما كنت أرى هذه الحشرات يتجول في الحمام الخاص بك، أو في أي مكان آخر في المنزل،  و ق اشارة الى ان هناك هو تراكم المواد العضوية، وهذا ذبابة هو مؤشر طبيعي لهذا.

كل حشرة لها وظيفة للنظام البيئي ، لذلك لا تقتلها!

4. كيف تمنع وجودك؟

لمنع هذه الحشرات من التكاثر ، أي من تكوين أرض تكاثر في أماكن معينة ، من الضروري الحفاظ على البيئة نظيفة وجافة وتغطية المصارف.

شاهد المزيد من النصائح حول هذه الرعاية:

4.1 التنظيف

لمنع هذا البعوض من العيش في الحمام الخاص بك ، دون الحاجة إلى قتلهم ، حافظ على البيئة نظيفة وخالية من الرطوبة الزائدة وتفشي المواد العضوية. للقيام بذلك ، اغسل حواف المصارف وخلف المرحاض وحول الحوض. قم دائمًا بتجفيف الأرضيات والجدران جيدًا ، لأن الرطوبة تساهم في تكاثر الفطريات والغذاء لهذه الحشرات.

4.2 إصلاح التسريبات

إذا كان هناك أي تسلل إلى منزلك ، فاحرص على حل المشكلة ، لأن هذا فقط هو الذي سيفضل ظهور يرقات هذه البعوضة. لذلك في حالة وجود شقوق احكم إغلاقها لتجنب تراكم المياه في هذه الأماكن.

4.3 حماية الصرف

المصارف هي أفضل الأماكن لجذب البعوض من الحمام لأنه بالإضافة إلى حقيقة أن البيئة رطبة ومواتية ، هناك الطعام الذي يحتاجون إليه للعيش. لذلك ، ضع واقيًا (قضبان ، ستائر أو حصائر مطاطية) في كل مصرف لمنع وصول هذه الحشرة وتكاثرها.

عندما تكون هناك نسبة عالية من هذه البعوضة في البيئة ، فذلك بسبب نقص الرعاية المذكورة أعلاه.

مع هذه الرعاية سوف تقوم بمكافحة طبيعية لهذه الحشرات ، ببساطة الحفاظ على البيئة نظيفة.

الآن بعد أن عرفت المزيد عن هذه الحشرة ، ألقِ نظرة فاحصة عليها واتبع النصائح التي قدموها لك ، حتى لا تتكاثر وتنتشر في منزلك.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-05 01:23:43

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close