لماذا يمنع استخدام الهاتف داخل البنزينة؟



06:34 م


الأحد 20 نوفمبر 2022

كتب – أحمد خالد:

تمنع محطات التزود بالوقود استخدام الهواتف المحمولة بداعي الخطر المحتمل الذي تمثله تلك الهواتف على المتواجدين داخلها وإمكانية تسببها في مشكلة.

تشير تقارير إلى أن سبب هذه القواعد يعود لسنوات طويلة تمتد لبداية تقديم الهواتف المحمولة للأسواق، إذ صممت الأجهزة حينها بشكل مختلف تماماً عن تلك المتواجدة حالياً حيث تم تثبيت البطاريات تحت غطاء قابل للفك بشكل سهل ما يرفع احتمالية سقوطها داخل البنزينة وإحداث شرارة يمكن أن تؤدي لاشتعال حريق.

أول رد رسمي من تويوتا مصر على أزمة اعتصام حاجزي سياراتها

أما في الهواتف الحديثة، أصبح من الأصعب سقوط البطارية في حالة وقوع الهاتف حيث لا تتيح أغلبها إمكانية فتح الغطاء الخلفي والوصول للبطارية إلا عبر فك عدة مسامير محكمة كما أن جهدها الكهربي قل بشكل ملحوظ عن تلك التي استخدمت بهواتف نهاية التسعينيات وبداية الألفينيات.

لذلك يستبعد العديد وجود خطورة عند استخدام الهواتف داخل البنزينة.

6 نصائح مهمة للحفاظ على طلاء سيارتك لأطول فترة.. لا تتجاهلها

بينما توضح مصادر أخرى أن الهواتف يصدر عنها موجات كهربائية ساكنة إلا أنها من المرجح قليلة التأثير على مستوى الأمان داخل البنزينات وانخفاض احتمالية تسببها في نشوب حريق.

يأتي ذلك بجانب استخدام أغلب المحطات حالياً أجهزة الدفع الإلكتروني عبر كروت الائتمان والتي تعمل عبر شبكات 2G و3G التي تعتمد عليها الهواتف، بينما لم يتم تسجيل حدوث حريق ببنزينة لأحد هذه الأسباب حتى الآن.

“زيرو ومستعمل”.. هيونداي إلنترا تتوفر للاستيراد من الخارج.. تعرف على وديعتها



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *