مالك تويتر إيلون ماسك قد يصنع هاتف لمنافسة جوجل وآبل – تكنولوجيا نيوز


بعد استحواذ إيلون ماسك على تويتر في صفقة بقيمة 44 مليار دولار. اصطدم موقع التغريدات الشهير لأول مرة بشركتي جوجل وآبل.

إيلون ماسك ينافس آبل و جوجل

وكانت هناك شائعات تشير إلى أن إيلون ماسك يفكر في إطلاق هاتف يمكنه منافسة الآيفون والأندرويد. في حالة قيام آبل وجوجل بإتخاذ إجراءات ضد منصة تويتر.

ويقصد إيلون ماسك بالإجراءات ضد تويتر. أن تقوم آبل وجوجل بحذف وإزالة تويتر من داخل متجر التطبيقات الخاص بهما.

ويعتقد أغنى رجل في العالم أن عملاقي التكنولوجيا قد يفكران في حذف تويتر. بسبب سياساته المطلقة في حرية التعبير والتغييرات الجذرية التي يقوم بها وما حدث من فوضى داخل المنصة.

وقال ماسك أنه لن يكون لديه خيار آخر في حالة منع تويتر من التواجد في بلاي ستور و آب ستور. وسوف يصنع هاتفه الخاص من أجل منافسة هواتف الأندرويد وأجهزة الآيفون.

وهذه ليست أول مرة يتحدث فيها مالك تويتر الجديد عن جوجل و آبل بشكل سلبي. حيث انتقدهما في السابق بسبب العمولة الكبيرة التي تحصل عليها الشركتين جراء كل عملية شراء داخل التطبيقات.

ومع أن هاتف إيلون ماسك لا يزال شائعة فقط، إلا أنه قادر على صنع هاتف ينافس الهواتف الموجودة حاليا.

حيث تمتلك شركة تيسلا تقنية الرقائق الخاصة بها. إلى جانب البرامج والألعاب والتطبيقات. وهناك أكثر من مليون عميل يستخدمون نظام تشغيل بواجهة سلسة تعتمد على لينكس.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

إيلون ماسك يكشف عن ثلاثة ألوان لتوثيق الحسابات على تويتر

إيلون ماسك يُخطط لإزالة الحظر عن آلاف الحسابات على تويتر

وحتى لو قررت آبل وجوجل التخلص من تويتر ومنع تواجده على بلاي ستور وآب ستور. يمكن إطلاق إصدار APK خارج المتجر يستطيع أي مستخدم تحميله على هاتفه بكل سهولة.

يذكر أن إيلون ماسك قام اتخذ قرارات عنيفة وسريعة. منها تسريح 75% من موظفي الشركة. إلى جانب خدمة توثيق الحسابات مقابل 8 دولار شهريا التي انتهت بإنتحال هوية الشركات. وقرار إعادة الحسابات التي تم حظرها.

بالطبع، يعد هاتف إيلون ماسك مجرد فكرة وقد يقرر القيام بها أو لا في المستقبل. أو ربما يحاول تهديد جوجل و آبل حتى لا يفكرا في إزالة تويتر من المتجر الخاص بهما.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *