مايكروسوفت تيمز يدعم التشفير للمكالمات الفردية – البوابة العربية للأخبار التقنية

[ad_1]

أعلنت عملاقة البرمجيات عن التوفر العام لدعم التشفير من طرف إلى طرف E2EE لمكالمات مايكروسوفت تيمز الفردية. وبدأت الشركة بطرح دعم E2EE للمكالمات في المعاينة العامة قبل شهرين، في 21 أكتوبر.

ويتم الآن طرح الميزة الجديدة لعملاء المؤسسة. ويتمكن مسؤولو تكنولوجيا المعلومات من تشغيلها لمؤسستهم بمجرد تلقي التحديث.

وقال جون جروسزيك، مدير المنتجات الفنية في مايكروسوفت: العديد من عملاء المؤسسات في الولايات المتحدة وأوروبا عبر صناعات مثل الطيران والتصنيع والاتصالات والخدمات المهنية في طور الحصول على E2EE لمكالمات المنصة.

وأضاف: لن يكون التشفير الافتراضي من طرف إلى طرف متاحًا لجميع مستخدمي عملاء المؤسسة. وبمجرد أن يقوم قسم تكنولوجيا المعلومات بتكوين السياسة وتمكينها لمستخدمين محددين، يظل هؤلاء المستخدمون المحددون بحاجة إلى تشغيل التشفير من طرف إلى طرف في إعدادات المنصة. ويحتفظ قسم تكنولوجيا المعلومات بالقدرة على تعطيل E2EE للمكالمات الفردية حسب الضرورة.

وبمجرد توفر الميزة الجديدة (المعطلة افتراضيًا)، يتمكن مسؤولو تكنولوجيا المعلومات من تشغيلها لمؤسستهم بالكامل أو لمجموعة مستخدمين معينة فقط.

وحذر مسؤولو الشركة من أنه عند استخدام E2EE لمكالمات مايكروسوفت تيمز الفردية، لن تتوفر بعض الميزات.

ويشمل هذا التسجيل والتعليقات المباشرة والنسخ وتعليق المكالمات ودمج المكالمات وتحويل المكالمات إلى جهاز آخر وإضافة مشاركين لإنشاء مكالمة جماعية في المكالمات الفردية.

وإذا كانت أي من الميزات غير المتاحة مطلوبة، فإن المستخدمين يحتاجون إلى إيقاف تشغيل E2EE.

وكما لاحظت الشركة في تدوينة في شهر أكتوبر، فإن بيانات الفيديو والصوت في الوقت الفعلي محمية بواسطة E2EE. ولكن الدردشة أو مشاركة الملفات غير محمية، وكلاهما محمي في حالة السكون وأثناء النقل بواسطة بروتوكولات تشفير أخرى، مثل HTTPS، للاتصالات الآمنة بين الجهاز وموقع الويب.

وقال المسؤولون إن ميزة E2EE متاحة في أحدث إصدار من تطبيق المنصة للأجهزة المكتبية لنظام التشغيل ويندوز أو ماك.

متوفر الآن لجميع مستخدمي مايكروسوفت تيمز

في أخبار مايكروسوفت تيمز الحديثة الأخرى، تقدم الشركة منتج Teams Phone with Calling Plan الجديد في الأول من شهر يناير 2022.

وتجمع هذه الخطة الجديدة بين Microsoft 365 Business Voice وإمكانيات المؤسسة في Teams Calling Essentials. وقال مسؤولون إن هذين المنتجين يتم إيقافهما بمجرد إصدار الخطة الجديدة.

ومع Teams Phone with Calling Plan – الذي يتوفر لمستخدمي الأعمال في Microsoft 365 و Office 365 الذين لديهم اشتراكات بما في ذلك مايكروسوفت تيمز – يحصل المستخدمون على 3000 دقيقة للمكالمات المحلية في الولايات المتحدة وكندا.

كما يحصل المستخدمون على 2300 دقيقة للمكالمات المحلية في الأسواق الأخرى. وتتطلب المكالمات خارج المناطق المحلية للمستخدمين خطة اتصال إضافية.

وتكلف Teams Phone with Calling Plan مبلغ 15 دولار لكل مستخدم شهريًا. بينما تكلف Teams Phone وحدها 8 دولارات لكل مستخدم شهريًا. وتكلف خطة الاتصال المحلية 12 دولار أخرى لكل مستخدم شهريًا.

مايكروسوفت لديها إصدار مستقل جديد من تيمز

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-15 14:04:05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close