مبيدات الحشرات “الطبيعية”. هل يعملون؟ أيهما آمن؟ – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ هل مبيدات الحشرات الطبيعية تعمل؟

الجواب ، يمكننا المضي قدمًا بالفعل ، معقد بعض الشيء. اثنان من المكونات الثلاثة النشطة التي اكتسبت بانتظام الحالة الموصى بها في تصنيفاتنا الطاردة للحشرات (البيكاريدين وزيت الليمون الكافور ، أو ALE) إما مشتقات من النباتات أو تم تصنيعها لتقليد المواد الكيميائية في النباتات. لكن العديد من المواد الكيميائية النباتية الأخرى ، بما في ذلك عشب الليمون وزيت فول الصويا ، تنتهي عمومًا في أسفل تصنيفاتنا.

دافعت جمعية المنتجات الطبيعية ، وهي مجموعة تجارية ، عن تلك المواد الطاردة للحشرات منخفضة الدرجات ، مشيرة إلى أن هناك تباينًا في فعالية جميع المواد الطاردة للحشرات ، الطبيعية والاصطناعية.

لكن التناقض بين ما يصلح وما لا يصلح ليس أقل عشوائية مما توحي به تلك العبارة. يعني تسجيل وكالة حماية البيئة أن المنتج قد تم تقييمه من قبل المنظمين الفيدراليين لضمان سلامته وفعاليته. تطلب الوكالة هذا التحقق بالنسبة لبعض المواد الكيميائية ، مثل الديت والبيكاريدين وزيت الليمون والأوكالبتوس ، ولكن ليس لبعض المواد الكيميائية الأخرى.

فيما يلي تحليل سريع للمركبات المسجلة في وكالة حماية البيئة ، وأي منها غير مسجلة ، وما أظهرته اختباراتنا.

زيت الليمون والأوكالبتوس (ALE)

ما هذا؟ من المهم عدم الخلط بين هذا المنتج وزيت الليمون والأوكالبتوس. الأسماء متشابهة جدًا ، لكن المادتين الكيميائيتين مختلفتان تمامًا. ALE هو زيت يتم استخراجه من صمغ شجرة الأوكالبتوس (موطنه أستراليا) ؛ تسمى المادة الكيميائية المستخرجة PMD وقد ثبتت فعاليتها كطارد للحشرات.

من ناحية أخرى ، يتم تقطير زيت الليمون الكافور من أوراق وأغصان شجرة الأوكالبتوس بالليمون. يحتوي المنتج المقطر على العديد من المواد النباتية ، بما في ذلك السترونيلا وكمية منخفضة جدًا ومتغيرة من PMD.

إنها تعمل؟ في اختباراتنا لطارد الحشرات ، نال منتجان ، طارد حشرات الليمون الكافور وطارد حشرات Natrapel Lemon Eucalyptus ، توصيتنا. ومع ذلك ، لا يوجد أي من هذه العلامات للاستخدام ضد القراد. إذا كنت تعلم أنه من المحتمل أن تتعرض للقراد ، فقد ترغب في اختيار طارد يحتوي على البيكاريدين ، وهما مكونان نشطان في طارد الحشرات الأخرى الموصى بهما.

إنه آمن؟ تصنف وكالة حماية البيئة PMD كمبيد حيوي ، مما يعني أنه يخضع لاختبارات أمان أكثر من النباتات (انظر أدناه) ، بما في ذلك زيت الليمون الكافور ، ولكن اختبار أقل من المواد الكيميائية الاصطناعية مثل الديت والبيكاريدين. يتفق كل من المنظمين الفيدراليين وخبرائنا على أن OLE آمن نسبيًا.

لم يتم دراسة OLE جيدًا مثل المكونات الطاردة الأخرى. لكن البحث الذي أجريناه يشير إلى أن ردود الفعل السلبية تقتصر على تهيج العين والجلد. لا ينبغي استخدام ALE في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى نقص الأبحاث حول ALE لدى الأطفال الصغار (يعتبر كل من deet و picaridin آمنين للاستخدام في الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن شهرين).

بيكاريدين

ما هذا؟ Picaridin هي مادة كيميائية يتم تصنيعها (أي مصنوعة في المختبر) لتقليد مركب موجود في نباتات الفلفل. كان متوفرا كطارد للحشرات في الولايات المتحدة منذ 2005.

إنها تعمل؟ كان أداء البخاخات التي تحتوي على 20 في المائة من البيكاريدين جيدًا في اختباراتنا ، ولكن سجل المسح والغسول المصنوع بهذا التركيز منخفضًا. لا نعرف لماذا يبدو أن البيكاريدين يعمل بشكل أفضل كرذاذ ، كما تقول جوان موراتور ، التي تقود اختبار طارد الحشرات في CR ، ولكن ربما يكون من الحكمة تخطي تركيبات المسح أو المستحضر لهذا المكون.

إنه آمن؟ يمكن أن يسبب البيكاريدين تهيج العين والجلد ، ولكن هذا نادر الحدوث. في تحليل مكالمات مكافحة السموم المتعلقة بمبيدات الحشرات ، تسبب البيكاريدين في بعض المشاكل فقط ولم يتطلب أي منها تقريبًا زيارة مكتب الطبيب أو غرفة الطوارئ.

نباتات

ما هم؟ يمكن أن تشتمل مبيدات الحشرات النباتية ، التي غالبًا ما تكون “طبيعية” على ملصق المنتج ، على أي عدد من المواد الكيميائية ذات الأصل النباتي. بعض من أكثرها شيوعًا هي عشبة الليمون والسترونيلا والنعناع والجيرانيول وفول الصويا وإكليل الجبل. يمكن أن تكون هذه المكونات عبارة عن زيوت مستخرجة مباشرة من النباتات أو مواد كيميائية اصطناعية تحاكي نظيراتها الطبيعية تمامًا.

هل يعملون؟ هذه المنتجات غير مسجلة لدى وكالة حماية البيئة. نظرًا لأن الوكالة لا تعتبر المواد الكيميائية التي تحتوي عليها تشكل مخاطر جسيمة على السلامة ، فإنها لا تكلف نفسها عناء تقييمها. نتيجة لذلك ، لا يُطلب من الشركات التي تصنع نباتات أن تثبت للهيئات التنظيمية الفيدرالية أنها تعمل بالفعل. وقد وجدت اختبارات CR مرارًا وتكرارًا أنها لا تعمل بشكل جيد.

هل هم بأمان؟ نعم و لا. من غير المحتمل أن تسبب المواد الكيميائية الموجودة في هذه المنتجات ضررًا جسيمًا ، على الرغم من احتوائها على مسببات الحساسية المعروفة ، غالبًا بتركيزات أعلى بكثير من المنتجات الطبيعية الأخرى. ولكن باستخدام طارد نباتي غير مسجل ، فإنك تعرض نفسك لخطر الإصابة بأمراض خطيرة ينقلها البعوض والقراد ، والتي يمكن أن يهدد بعضها حياتك.

السيئة حول طارد الحشرات

لدغات الحشرات مزعجة ويمكن أن تنقل المرض أيضًا. في البرنامج التلفزيوني “المستهلك 101” ، يقوم المضيف جاك ريكو بتسجيل الدخول إلى مختبرات تقارير المستهلك لاكتشاف كيفية اختبار CR لمواد طارد الحشرات للتأكد من حصولك على أكبر قدر من الحماية.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-05 01:18:07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close