متحدث الصحة يعلق على إصابة بلجيكي بمتحور كورونا الجديد داخل مصر

[ad_1]


09:38 م


الجمعة 26 نوفمبر 2021

كتب- حسن مرسي:

أعرب الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، عن اندهاشه، لتناقل وسائل إعلام عالمية، خبر إصابة في بلجيكا لمسافر كان في مصر، دون الإشارة لمصدر الخبر، لافتًا إلى أن مصدر الخبر تويتة على تويتر، وليست جهة رسمية.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أن السلطات الصحية في بلجيكا لم تعلن ذلك، والسلطات الصحية الأوربية لم تعلن ذلك، فضلًا عن أن المسافر البلجيكي كان في مصر 11 نوفمبر، ظهرت الأعراض عليه 22 نوفمبر، و11 يوما فترة طويلة جدا لالتقاط العدوى من أي مكان.

وأوضح عبد الغفار أنه على الرغم من عدم ثبوت المعلومة، وأن بلجيكا قررت حظر السفر من جنوب إفريقيا، فلو كان لديها معلومة موثقة لثبوت الحالة من مصر ستتخذ إجراءات، إلا أن مصر تواصلت مع منظمة الصحة العالمية، وطلبت التواصل مع مكتب المنظمة في بلجيكا لأنه المنوط به جمع المعلومات الخاصة بكورونا، كما طلبت التفاصيل المرتبطة بحالة السفر، حتى نستطيع نتخذ إجراءات إذا ثبت صحتها.

وأردف حسام عبد الغفار: كما أننا رفعنا درجة الاستعدادات القصوى في الموانئ والمطارات، رغم أن 87 حالة فقط موثقة على مستوى العالم بمتحور “نو”، لافتًا إلى أن البيانات والمعلومات المتاحة لم تصل لدرجة كافية لاتخاذ إجراء بشأنها.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-27 00:38:09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close