مجانية وسهلة الاستعمال| أفضل وسيلة لتأمين جميع حساباتك من القرصنة

[ad_1]


03:57 م


الثلاثاء 02 نوفمبر 2021

(د ب أ)

تطلب شركة جوجل من الكثير من المستخدمين حاليا تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل (2FA)، والتي تتطلب إدخال كود ثان إلى جانب اسم المستخدم وكلمة المرور عند تسجيل الدخول في حساب جوجل.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن هذه الوظيفة تجعل 150 مليون حساب مستخدم أكثر أمانا بحلول نهاية العام الجاري.

– طريقة تأمين حساباتك

وعندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول في خدمة جوجل على اللاب توب فإنه يتلقى رسالة Push على الهاتف الذكي الخاص به، وتشتمل هذه الرسالة على كود يجب إدخاله مع كلمة المرور، لتأكيد عملية تسجيل الدخول على اللاب توب.

ولكي يتمكن المستخدم من الاستفادة من هذه الوظيفة فإنه يتعين على أصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام أبل “آي أو إس” تثبيت تطبيق البريد الإلكتروني جوجل Gmail، أما أصحاب هواتف أندرويد فلا يلزمهم تثبيت هذا التطبيق. ومع ذلك لا يتم تفعيل وظيفة المصادقة ثنائية العامل بدون علم المستخدم، ولكن جوجل تقوم في البداية بإرسال رسالة إلكترونية تفيد بأنه تم تعيين وظيفة المصادقة ثنائية العامل الآن.

وإذا لم يرغب المستخدم في استعمال آلية الأمان هذه فيمكنه تعطيل المصادقة ثنائية العامل في إعدادات الأمان، وهنا يجب أن يقوم بالنقر على “أمان” في إعدادات الحساب، ثم اختيار البند “تسجيل الدخول في حساب جوجل”، ثم يتم تعطيل الخيار “التأكيد بخطوتين”.

وأكدت جوجل أنه لا يتم إجبار المستخدم على استعمال وظيفة المصادقة ثنائية العامل، ولكنها تعد أفضل الوسائل المتاحة للتصدي لعمليات القرصنة واختراق الحسابات وسرقة البيانات، وتمتاز هذه الخدمة بأنها مجانية وسهلة الاستعمال.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-02 18:57:54

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close