مجموعة أساسية للسفر “صفر نفايات” – بالعربى

[ad_1]

بالعربي/ هل من الممكن السفر بشكل مستدام؟ الجواب أننا ، إذا كنا مستعدين ، فنحن بالطبع مستعدون. في كثير من الأحيان أثناء السفر ، نزيد من استهلاك المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد ، ولكن مع مراعاة هذه النصائح عند تحضير حقائب السفر أو حقائب الظهر ، يمكننا تجنبها.

أولئك منا الذين هم أصدقاء للطبيعة ويتبعون أسلوب حياة مستدام ، يحاولون الحفاظ عليه في جميع الأوقات ، حتى عندما نذهب في رحلة.

عندما نكون في المنزل ، نستخدم الأكياس القماشية ، والأوعية الزجاجية ، ونصنع سمادًا ، ونعيد تدوير المواد ، ونهتم بالمياه والطاقة. ولكن ماذا يمكننا أن نفعل عندما نذهب في رحلة ولا نستطيع أن “نتحرك” مع كل شيء؟

حتى لا نتخلى عن أسلوب حياتنا الصديق للبيئة ، يمكننا وضع مجموعة أدوات سفر صديقة للبيئة “Zero Waste” لرحلتنا التالية.

هل من الممكن السفر بشكل مستدام؟  الجواب أننا ، إذا كنا مستعدين ، فنحن بالطبع مستعدون.  في كثير من الأحيان أثناء السفر ، نزيد من استهلاك المواد البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد ، ولكن مع مراعاة هذه النصائح عند تحضير حقائب السفر أو حقائب الظهر ، يمكننا تجنبها.

مجموعة السفر “صفر نفايات”

أول شيء يجب أن نفكر فيه هو حمل أشياء خفيفة وسهلة النقل وذات وظائف متعددة.

إليك بعض الأفكار …

  • كوب قابل لإعادة الاستخدام.  هناك أنواع عديدة منها ، ولكن بما أننا ذاهبون للسفر فمن الأفضل ألا تكون إحدى مواد الكوب من الزجاج ، ليس فقط لأنها ثقيلة جدًا ، ولكن أيضًا لأنه من الممكن أن نصل إليها أثناء الرحلة. وكسرها إلى ألف قطعة (شيء ليس فقط غير مرغوب فيه ولكنه خطير أيضًا). أفضل خيار للسفر هو أكواب السيليكون القابلة للطي ، لأنها لا تزن ولا تشغل أي مساحة. يوصى أيضًا بالأصناف المصنوعة من القمح أو ألياف الخيزران ، لكنها ستشغل مساحة أكبر بكثير من سابقاتها.
  • طقم شوكة وسكين وملعقة مصنوع من الخيزران  (أو أي مادة طبيعية أو معاد تدويرها). ستحل أدوات تناول الطعام القابلة لإعادة الاستخدام هذه محل أي أدوات بلاستيكية تستخدم مرة واحدة يمكن تقديمها لنا في أي مطعم أو كشك للطلبات الخارجية (وتذكر أنه حتى لو كانت مصنوعة من مواد مستدامة ، فإن الأواني التي تستخدم مرة واحدة تحتاج إلى الكثير من الموارد لإنشاء ).
  • منديل من القماش.  لا يعد استخدام المناديل الورقية ذات الاستخدام الواحد التي يتم توفيرها لنا في المؤسسات خيارًا إذا أردنا السفر بشكل مستدام ، ولهذا السبب علّقنا أعلاه على الموارد المستخدمة لأي منتج يستخدم مرة واحدة. يعد الورق أحد أكبر المساهمين في إزالة الغابات.
  • وجبات خفيفة في كيس قابل لإعادة الاستخدام أو في وعاء صغير.  سيؤدي ذلك إلى تجنب الإغراء (أو الحاجة) لشراء أي وجبة خفيفة مغلفة بالبلاستيك أثناء رحلتنا ، وسيساعدنا أيضًا على تناول وجبة خفيفة بطريقة صحية بدلاً من اللجوء إلى الأطعمة فائقة المعالجة.
  • زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام.  يجب أن نحافظ على رطوبتنا طوال الرحلة ، خاصة إذا سافرنا بالطائرة ، والزجاجات البلاستيكية هي واحدة من أكبر الملوثات الموجودة. في كثير من الحالات ، يلزم ما يصل إلى ثلاثة لترات من الماء لإنتاج زجاجة ماء بسعة لتر واحد ، ويمكن أن يستغرق البلاستيك المصنوع منها عقودًا (إن لم يكن قرونًا) حتى يتحلل.
  • في حالة السفر بالطائرة ،  يجب إفراغ الزجاجة القابلة لإعادة الاستخدام قبل المرور بمراقبة الأمان ، ولكن يمكننا ملئها بعد تجاوزها. في جميع المطارات تقريبًا ، يمكنك العثور على مصادر حيث يمكننا إعادة تعبئة الزجاجة الخاصة بنا. تجنب طلب تعبئتها على متن الطائرة. نادراً ما يتم غسل خزانات المياه في الطائرات (أكثر النصائح المفيدة التي سمعتها من مضيفة جوية مباشرة).
  • حقيبة من القماش لتخزين العدة  ويمكننا أيضًا استخدامها في أي عملية شراء نقوم بها أثناء الرحلة. أي حقيبة لدينا في المنزل يمكن أن تفعل الحيلة. دعونا نتذكر أن Zero Waste لا يتمثل في شراء منتجات أكثر استدامة أو عدم وجود منتجات نفايات ، ولكن في الاستفادة مما لدينا بالفعل في المنزل ، لذلك إذا كان لدينا بالفعل كيس بلاستيكي مقاوم في المنزل ، فقد حان الوقت لاستخدامه.
السفر ، السياحة ، صفر نفايات ، حياة مستدامة ، مواد بلاستيكية تستخدم مرة واحدة

من خلال هذه الإجراءات ، يمكننا التأكد من أننا نسافر بأكثر الطرق استدامة ، مع احترام البيئة ، والحفاظ على نمط حياتنا والاستمتاع بالطبيعة والسفر.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-02 23:45:29

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close