محافظ جنوب سيناء: جهود إماراتية فاعلة لخفض الانبعاثات الكربونية | صحيفة الخليج



أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بجمهورية مصر العربية، أن مشاركة دولة الإمارات في الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «COP27» التي عقدت في مدينة شرم الشيخ، كان لها أكبر الأثر في إنجاح هذا الحدث الدولي لما تمتلكه من خبرات علمية وعملية ودور دولي فاعل في مواجهة التغيرات المناخية وخفض الانبعاثات الكربونية.

وقال إن بلاده تدعم توجهات دولة الإمارات وجهودها الفاعلة على الساحة الدولية لخفض الانبعاثات والسعي إلى تحقيق أهداف اتفاق باريس وتبني مسار اقتصادي مستدام يحقق الازدهار والتقدم في مختلف مسارات التنمية المستدامة، مشيداً بمبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050.

وحول استضافة الإمارات لمؤتمر COP28، قال محافظ جنوب سيناء إن استضافة دولة الإمارات لمؤتمر COP28 العام المقبل يشكل انطلاقة قوية ودفعة مهمة لمسار الحوار العالمي حول التغير المناخي، وتعزيز العمل الدولي المشترك من أجل مواجهة التحديات المناخية، ووضع الحلول المبتكرة.

وأكد ثقته في أن مؤتمر المناخ في دورته الثامنة والعشرين، سيشهد نتائج ومخرجات استثنائية تعكس إمكانات الإمارات ومكانتها الرائدة عالمياً في العمل المناخي والحفاظ على البيئة والخروج بنسخة فريدة وهو ما تتطلع إليه دول العالم.

وحول احتفالات الإمارات بعيد الاتحاد ال 51، قال محافظ جنوب سيناء: سعداء بمشاركة الأشقاء في دولة الإمارات هذه المناسبة الوطنية الغالية علينا جميعاً.



المصدر الأصلي