مركز فنون «نيويورك أبوظبي» يطلق الدورة الثامنة من «حكاية» | صحيفة الخليج



أبوظبي:«الخليج»

أعلن مركز الفنون في «جامعة نيويورك أبوظبي»، إطلاق الدورة الثامنة من فعالية «حكاية» بمناسبة عيد الاتحاد الحادي والخمسين لدولة الإمارات، وفي إطار الفعاليات التي تقيمها أبوظبي احتفاءً باختيارها مدينة الموسيقى من منظمة «يونسكو».

وتُقام الفعالية المميزة في الساحة الشرقية للجامعة يوم 28 نوفمبر الساعة 7:30 مساءً، حيث تجمع نخبةً من الشعراء وفناني الإلقاء والكلمة المنطوقة والموسيقيين ورواة القصص من مختلف الثقافات، للاحتفاء بالتنوع الثقافي الفريد الذي تحتضنه دولة الإمارات.

ويستند موضوع الفعالية هذا العام إلى عنوانها، «حكاية»، حيث تدعو الفنانين إلى مشاركة قصصهم في الانتماء والأسرة والتراث والأمة، بالشعر والغناء وفن الإلقاء، مع استكشاف المعاني العميقة التي تحملها هذه المواضيع وارتباطها الفريد بكل إنسان وتمثل «حكاية» إحدى أهم الفعاليات التي ينظمها مركز الفنون للاحتفاء بالمبدعين من دولة الإمارات والمنطقة، بدءاً بالفنانين والمؤلفين الحائزين جوائز، وصولاً إلى الطلاب الموهوبين والناشئين وغيرهم، فضلاً عن إضاءتها على النسيج الثقافي المتنوع لدولة الإمارات والمجتمعات الكثيرة التي تعدها وطناً لها.

وجاء اختيار قائمة الفنانين المشاركين بعد تقييم فني، جرى بإشراف أبرز الأسماء في الثقافة والشعر والفنون والكتابة في دولة الإمارات، شملت فرح شمّا، وأسامة معتصم، ومريم خليفة الشحّي، ودوريان بول روجرز، وبيل براغين.

وقال بيل براغين، المدير الفني التنفيذي لمركز الفنون في الجامعة: «يسرنا إقامة فعالية حكاية المميزة في مركز الفنون، لتوسيع آفاقنا وإثراء معارفنا الثقافية وترسيخ علاقاتنا مع مختلف الفنانين، ونحظى عبر عملية التقييم الفني للفعالية بفرصة مقابلة فنانين جدد والإضاءة على غيرهم من الفنانين المشاركين في مركز الفنون من قبل، سواء من طلاب الجامعة وأعضاء هيئتها التعليمية الذين يشاركون في الأمسيات الشهرية المفتوحة لفعالية إيقاعات على السطح، أو الفنانين الذين شاركوا مسبقاً في عمل إنتاجي يخص الجامعة، مثل زجزاج غانم الذي شارك في عرض «قافية» مع فرقة «سمة» للمسرح الراقص.

وتجمع فعالية «حكاية» الإماراتيين والمقيمين من مختلف الثقافات للاحتفال بعيد الاتحاد للإمارات، الدولة التي يعدّونها جميعاً وطناً لهم».



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *