مسؤول روسي: استئناف المفاوضات النووية يفتح الطريق لرفع العقوبات عن إيران

[ad_1]


10:54 م


الأربعاء 03 نوفمبر 2021

وكالات

ترى روسيا أن استئناف مفاوضات فيينا سيفتح الطريق أمام رفع العقوبات عن إيران وعودتها إلى الالتزام بالاتفاق النووي، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وكتب مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا، ميخائيل أوليانوف، على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الأربعاء، أن “مفاوضات فيينا حول العودة إلى الاتفاق النووي ستستأنف في 29 نوفمبر. ويفتح هذا القرار الجماعي الذي طال انتظاره، الطريق أمام رفع العقوبات الأمريكية عن إيران وعودتها إلى الالتزام الكامل بشروط الاتفاق النووي الموقع في عام 2015”.

هذا وأعلنت أطراف الاتفاق النووى الإيراني استئناف المحادثات التي تهدف إلى إحياء الاتفاق الموقع عام 2015 في 29 نوفمبر في فيينا.

وبدأت المفاوضات في أبريل لكنها توقفت بعد ست جولات منذ أن تولى ابراهيم رئيسي مقاليد السلطة في إيران عقب الانتخابات في يونيو الماضي.

ونشأ المأزق المستمر منذ أشهر، فيما يبذل الاتحاد الأوروبي وآخرون جهودا مستميتة من أجل حمل إيران على التعهد بتاريخ للعودة إلى مائدة التفاوض، الأمر الذي أثار المخاوف من أن إيران سوف تتراجع في نهاية المطاف.

لكن كبار المفاوضين عن الاتحاد الأوروبي وإيران أعلنوا مساء اليوم الأربعاء تحديد موعد في نهاية الشهر الجاري.

وقال نائب مبعوث الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية إنريكي مورا إن المفاوضات ستشمل ممثلين عن الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي وإيران.

وأكد مسؤول بارز بوزارة الخارجية الإيرانية استئناف المفاوضات في 29 نوفمبر على موقع تويتر.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-04 01:54:27

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close