مسجد آمنة الغرير يستضيف 10 قرّاء من العالم الإسلامي | صحيفة الخليج



عجمان: أمير السني

يشهد مسجد آمنة الغرير في عجمان، استضافة 10 قراء من العالم الإسلامي، لإحياء ليالي الشهر الفضيل، في صلاة التراويح والقيام، و 15 محاضرة دينية بهدف التثقيف الديني للحضور، ضمن جدول فعاليات رمضان عجمان «تقوى وإيمان» في دورته ال 17 التي تقام تحت رعاية صاحب السموّ الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، وبتوجيهات سموّ الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي.

وأكدت مريم المعمري، رئيسة اللجنة المنظمة للفعاليات، سعي اللجنة الدائم لتلبية رغبات الجمهور برصد آرائهم الواردة على مواقع التواصل، واستضافة أهم المحاضرين لإلقاء المحاضرات الدينية، فضلاً عن تقديم كل سبل الراحة للمصلين من توفير مواقف للسيارات، وتزويد المساجد باللوحات الإرشادية، ومدّ المساجد بعدد من المتطوعين والمتطوعات لخدمة المصلين الذي بلغ عددهم 80 متطوعاً ومتطوعة.

وتضم قائمة قرّاء رمضان لصلاتي التراويح والقيام نخبة من مشاهير قرّاء العالم الإسلامي من بينهم الشيخ إسلام صبحي، والشيخ سعيد عبدالله الخطيب، والشيخ العيون الكوشي، والشيخ فهد واصل المطيري، والشيخ وديع اليمني، والشيخ رعد الكردي، والشيخ لياس حجري، والشيخ حمزة الفار، والشيخ هزاع البلوشي، والشيخ حاتم المكاوي. وقد اختارت اللجنة المنظمة هؤلاء القرّاء لحسن أصواتهم العذبة وخشوعهم في التلاوة، ولما يمتلكونه من محبة عند عموم المسلمين.

كما تشمل فعاليات رمضان عجمان «تقوى وإيمان» في دورته ال 17 استضافة عدد من كبار الدعاة والعلماء الذين يلقون عقب صلاة التراويح عدداً من المحاضرات التي تنشر المعرفة والثقافة الدينية، بعناوين تهمّ المجتمع الإسلامي، منها محاضرة «حقوق دعت إليها الشريعة» يلقيها الدكتور عزيز بن فرحان العنزي، و محاضرة «شهر علو الهمة» يلقيها الدكتور صالح عبد الكريم، ثالث أيام رمضان، ومحاضرة «هو السلام جل جلاله»، يلقيها الدكتور عبد العزيز حماد. وفي اليوم الخامس سيلقي الدكتور عمر سعد، محاضرة «احفظ الله يحفظك». وجاءت هذه المحاضرات لتبين مفهوم الإسلام الذي يدعو الوسطية والتعايش السلمي في المجتمع.



المصدر الأصلي