مسكوكات تذكارية بمناسبة اليوبيل الفضي للجامعة الأمريكية في الشارقة | صحيفة الخليج



أبوظبي: «الخليج»
أصدر مصرف الإمارات المركزي بالتعاون مع الجامعة الأمريكية في الشارقة 1000 مسكوكة تذكارية من الفضة، احتفالاً باليوبيل الفضي للجامعة.
ويهدف إصدار المسكوكات التذكارية هذه للاحتفاء بخمسة وعشرين عاماً على تأسيس الجامعة عام 1997، تحقيقاً لرؤية مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة ورئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة، حيث أصبحت الجامعة صرحاً ملهماً للطلبة للتفوق الأكاديمي، والازدهار الاجتماعي، والاحتفال بتنوعهم الثقافي، والتأثير بشكل إيجابي على مجتمعاتهم، تجسيداً لإرث الجامعة.
تبلغ زنة كل مسكوكة 40 غراماً، حيث يتضمن الوجه الأمامي رسماً للجامعة الأمريكية في الشارقة مع عام التأسيس في 1997، محاطاً باسم الجامعة باللغة العربية والإنجليزية. أما الوجه الخلفي للمسكوكة، فيتضمن رسماً للشعار الذي تم تصميمه بشكل خاص احتفاءً بالذكرى الخامسة والعشرين على تأسيس الجامعة، والقيمة الاسمية البالغة 25 درهماً، مع اسم «مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي» باللغتين العربية والإنجليزية.
وقد تم تسليم جميع المسكوكات المطروحة إلى الجامعة الأمريكية في الشارقة، ولن تكون متاحة للبيع في المقر الرئيسي للمصرف المركزي وفروعه.
وبهذه المناسبة، قال خالد محمد بالعمى، محافظ المصرف المركزي: «تمثّل المسكوكات التذكارية التي تم إصدارها للجامعة الأمريكية في الشارقة بمناسبة يوبيلها الفضي تجسيداً لنجاحات الجامعة المستمرة والتي يسعدنا أن نسلط الضوء عليها تقديراً لجهودهم الحثيثة، ولنذكّر الأجيال القادمة بأهمية هذه الإنجازات. كما نفخر بهذا التعاون الذي يعكس اهتمام المصرف المركزي في تخليد المناسبات المهمة في مختلف المجالات».
من جانبها، قالت الدكتورة سوزان مام، مدير الجامعة الأمريكية في الشارقة: «يعد اليوبيل الفضي للجامعة الأمريكية في الشارقة محطة فارقة ومهمة لمجتمعنا. ونحن فخورون جداً بالسمعة الأكاديمية المتميزة التي اكتسبتها الجامعة على مدار السنوات الماضية، ونتطلع إلى المزيد من الإنجازات ونحن نواصل تحقيق رؤية مؤسسنا صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ورئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة. إن تعاوننا مع المصرف المركزي ينبع من رغبتنا في الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة ولتأكيد رسالتنا في الوقت نفسه في دعمنا للطلبة الموهوبين لتحقيق إمكاناتهم الكاملة. ستكون المسكوكات التذكارية متاحة للخريجين، وسيتم تخصيص العائدات من هذه المبادرة لتقديم 25 منحة دراسية للطلاب احتفالاً بالذكرى الخامسة والعشرين».



المصدر الأصلي