مشروع “شجرة بيتنا”.. يستقبل زوجة الأمير تشارلز فيليب ولى عهد بريطانيا فى عزبة خير الله.


“شجرة بيتنا” مشروع بيئي يساهم من العشوائية إلى الملكية:

استقبل لؤي محمد، مؤسس مشروع “شجرة بيتنا” فخامة الدوقة كاميلا، زوجة الأمير تشارلز فيليب آرثر ولي العهد البريطاني، ودوقة كورنوال، على أحد الأسطح المزروعة بواسطة المشروع وبرعاية كلًا من المجلس الثقافي البريطاني وThink Tankوبالتنسيق مع السفارة البريطانية في مصر.

ويأتي ذلك في ظل التعاون المثمر بين جمهورية مصر العربية والمملكة المتحدة البريطانية، تمهيدًا لاستضافة مصر للمؤتمر العالمي للمناخ Cop27، من بين الجهود المبذولة من الطرفين للحد من التغيرات المناخية وللتمكين الاقتصادي وغيرها.

وقد قامت فخامة الدوقة باستعراض النباتات المزروعة، ومن ثم وضعت لمستها الداعمة للمشروع بزراعة شجرة “السرو الإيطالي” بيدها ثم قامت بريها، مما دفع لؤي محمد، المؤسس والمدير التنفيذي للمشروع لليعبر تن سعادته وفخره بهذه الزيارة الملكية التاريخية، وامتنانه لتلك الفرصة العظيمة.

جدير بالذكر أن مشروع زراعة أسطح عزبة خيرالله يأتي من قبل “شجرة بيتنا” ليركز على إيجاد مصدر دخل دائم للسيدات المستحقات بالعزبة، فضلًا عن كونه يدعم الزراعة العضوية فيتم زراعة الطماطم بدون مبيدات، ويعمل المشروع على تدريب الأهالي على كيفية الزراعة ويقدم لهم خدمات ما بعد جني المحصول مثل تسويق المنتجات بالاتفاق مع المحال الكبيرة.

ولازال مشروع “شجرة بيتنا” والقائمين عليه يسعون إلى التشجير والتمكين والتنمية!


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-18 23:25:03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *