مشكلة في iCloud تتسبب في وصول بيانات المستخدمين لغيرهم – تكنولوجيا نيوز


رُصدت مشكلة فنية في تطبيق التخزين السحابي لشركة أبل، iCloud، تتسبب في وصول بيانات من صور وفيديوهات لعدد من المستخدمين لآخرين على نفس التطبيق.

تقدم أبل خدمات التخزين السحابي iCloud على أجهزتها للمستخدمين الذين يجدون أن مساحات التخزين الداخلية غير كافية للاحتفاظ بصورهم وفيديوهاتهم، أو من أجل الإبقاء على ملفاتهم كنسخة احتياطية بعيدًا عن مخاطر فقدانها لأي سببٍ كان.

ووفقًا لتقرير نشره MacRumors المهتم بتغطية أخبار شركة أبل، فقد زعم بعض المستخدمين قدرتهم على الوصول إلى صور وفيديوهات مستخدمين آخرين على iCloud، وأكد البعض أنهم وصلوا إلى بيانات كاملة لمستخدمين آخرين ولم يجدوا في الوقت نفسه أي من ملفاتهم على التطبيق.

وذكر التقرير أن المستخدمين الذين يشتكون من العطل الفني المفاجأة، أغلبهم من مستخدمي هواتف آيفون 13 برو و14 برو الأحدث، ولكنه أكد أن يبقى من غير المعلوم عما إذا واجه مستخدمين آخرين لتطبيق التخزين على أجهزة أخرى، نفس الأمر.

بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف أن بعض مقاطع الفيديو على iCloud تتحول إلى اللون الأسود، مما يجعلها غير قابلة للمشاهدة عند حفظها وتنزيلها على التطبيق لنظام ويندوز.

يوضح أحد المستخدمين المتأثرين: تطبيق iCloud على ويندوز يتسبب في افساد مقاطع الفيديو المسجلة من iPhone 14 pro max مما ينتج عنه مقاطع فيديو سوداء مع بعض الخطوط، وفي حالات نادرة، يقوم التطبيق بعرض صور ثابتة في مقاطع فيديو من مصادر غير معروفة، ربما حسابات أخرى على iCloud”.

“لقد تفاجأت بصور لعائلات أشخاص آخرين لم أرها من قبل في حياتي، ومباريات كرة القدم، وصور عشوائية أخرى، من الواضح أن هذا أمر مقلق للغاية ولا يجعلني أشعر بالأمان عند استخدام التطبيق”.

من المتوقع أن تلتفت أبل سريعًا لمثل هذا النوع من الشكاوى الأمنية، وستعمل الشركة على إصلاح العطل في أسرع وقت ممكن.

يُشار إلى أن بعض المستخدمين تحدثوا بالفعل وعرضوا مشكلاتهم على وسائل التواصل الاجتماعية وقاموا بالإشارة إلى أبل، ويُذكر أنه في مثل هذه الأمور، قد تواجه الشركة إجراءات قانونية نتيجة لهذه المشكلة، وفي حالة التأكيد سيكون هناك مزيد من الحديث حول هذا الأمر أو بيان رسمي من الشركة.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *