مصطفى محمد يساهم في تعادل نانت أمام يوفنتوس في الدوري الأوروبي



12:06 ص


الجمعة 17 فبراير 2023

كتب- لؤي محمد

عاد نانت الفرنسي، الذي يضم المصري مصطفى محمد، بتعادل ثمين (1-1) مع مضيفه يوفنتوس على ملعب “أليانز ستاديوم” مساء اليوم الخميس في ذهاب ملحق الدور ثمن النهائي من بطولة الدوري الأوروبي.

وشارك مصطفى محمد في المباراة ضمن التشكيل الأساسي لنانت، لكنه خرج مستبدلًا لصالح زميله سيمون موسيس في الدقيقة 77.

وصنع مصطفى محمد هدف نانت الوحيد في المباراة عند الدقيقة 60، عندما لعب تمريرة بينية ساحرة لزميله لودوفيتش بلاس، الذي سدد مباشرة في الشباك.

وجاء هدف نانت ليعادل الهدف الذي سجله دوسان فلاهوفيتش في الدقيقة 13، مستغلًا تمريرة عرضية بالرأس من فيديريكو كييزا.

وهذه هي التمريرة الحاسمة الخامسة لمصطفى محمد مع نانت هذا الموسم في كل البطولات، إلى جانب تسجيل 8 أهداف، ما يعني أن المهاجم المصري ساهم في 13 هدفًا خلال 34 مباراة.

وعلى صعيد الدوري الأوروبي، هذه هي التمريرة الحاسمة الثانية لمصطفى محمد، إضافة إلى هدفين، وبالتالي فاللاعب صاحب الـ25 عامًا ساهم في 4 أهداف قارية.

وواصل مصطفى محمد المساهمة في أهداف للمباراة الثانية على التوالي في الدوري الأوروبي، بعدما سجل هدفًا وصنع آخر ضد أولمبياكوس اليوناني في الجولة الختامية من دور المجموعات.

وحافظ نانت بهذا التعادل على حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، قبل مواجهة الإياب التي تقام على ملعبه “لا البوجوار”، الخميس المقبل.

ويكفي الفريق الفرنسي الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب للتأهل على حساب فريق السيدة العجوز، الذي يعاني محليًا بعد خصم 15 نقطة من رصيده بسبب مخالفات مالية.

وكان نانت تأهل إلى ملحق ثمن النهائي بعد أن جاء ثانيًا في المجموعة السابعة من الدوري الأوروبي، بينما تحول يوفنتوس للعب بهذه البطولة بعد أن جاء ثالثًا في المجموعة الثامنة بدوري الأبطال.



المصدر الأصلي