مكتشفة متحور أوميكرون بجنوب أفريقيا تروي تفاصيل اكتشاف أول حالة

[ad_1]


10:05 م


الإثنين 29 نوفمبر 2021

كتب- محمد جمعة:

قالت الدكتورة أنجليكا كوتزي، مكتشفة متحور أوميكرون في جنوب إفريقيا، إنه بعد مرور 13 يومًا على اكتشاف المتحور الجديد من كورونا تبدو أعراض الإصابة بسيطة جدًا ومشابه لأعراض بيتا دلتا، وحالتين فقط دخلوا العناية المركزة.

وأضافت كوتزى، في مداخلة مع برنامج “مساء dmc”، اليوم الإثنين، أن المتحور الجديد به أكثر من 30 طفرة وراثية عن باقي المتحورات السابقة، وغير معلوم حتى الآن ما إذا كان هناك نوع محدد من اللقاحات يحمي من المتحور الجديد أكثر من الآخر.

وقصت رئيسة الجمعية الطبية في جنوب أفريقيا كيفية اكتشاف أول حالة مصابة، قائلة: “في 18 نوفمبر الماضى جاء إلي شاب لديه مشكلة فى المعدة وآلام كثيرة في الجسم، اعتقدت أن السبب هو الشمس، ولكن الأعراض كانت مختلفة تمامًا عما تبدوا عليه حالته الطبيعية”.

وتابعت: “طلبت من الحالة إجراء اختبار، حيث التقطت المعامل نتائج غير طبيعية للفيروس، فأبلغت السلطات”.

وذكرت كوتزى أن بعض الحالات المصابة حاصلة على لقاح كورونا، مؤكدة أنه رغم ذلك فاللقاح هو أفضل وسيلة حماية ضد الوباء مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشارت إلى أن الأعراض عبارة عن ارتفاع في درجات الحرارة وسعال، ولا يفقدون المصابون حاستي الشم والتذوق كما لا توجد مشكلة في مستوى الأكسجين ويتم معالجة المرضى في بيوتهم، وجميعهم أقبلوا على الشفاء.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-30 01:05:04

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close