منصة دولية لدعم 500 مليون شخص ضد تهديدات المناخ | صحيفة الخليج



القاهرة: «الخليج»

أطلق الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر، منصة عالمية لمواجهة تغير المناخ، بهدف تعزيز قدرة المجتمعات المحلية لمواجهة التغيرات المناخية، وتعبئة الموارد البشرية والمالية لتعزيز آليات الصمود والتكيف.

وتستهدف المنصة دعم 500 مليون شخص، من خلال جمع ما لا يقل عن مليار فرنك سويسري، ضمن مبادرة عالمية لمدة خمس سنوات، تركز على الإنذار المبكر، والعمل الاستباقي، والحلول المستمدة من الطبيعة، وشبكات الأمان والحماية الاجتماعية المستجيبة للصدمات.

حضر حفل إطلاق المنصة، نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي بمصر، والدكتور فرانشيسكو روكا، رئيس الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر وتشاباغين شيجان، الأمين التنفيذي للاتحاد.

وصرحت القباج بأن المنصة تهدف إلى تحقيق التناغم بين العمل الإنساني والتنموي والتغيرات المناخية، ودعم تنفيذ سبل الإدارة المتكاملة لإدارة المخاطر على المستوى المحلي، لبناء قدره المجتمعات المحلية ومرونتها وصمودها في مواجهة التغيرات المناخي، كما تهدف المنصة أيضاً إلى بناء استعداد وجاهزية المجتمعات قبل حدوث الكوارث وليس فقط أثناءها أو بعدها.

وأكد فرانشيسكو روكا، رئيس الاتحاد الدولي للصليب والهلال الأحمر أهمية التحرك السريع واتخاذ خطوات جادة وفورية لحماية المجتمعات من مخاطر التغيرات المناخية وضرورة إدماج المجتمعات المحلية وسماع صوتها.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *