من المنتخب الذي سيواجه مصر في الدور الفاصل في كاس العالم قطر ٢٠٢٢ ؟

[ad_1]

بعد تعادل منتخب مصر مع أنجولا بهدفين لكل منهما في المباراة الخامسة في دور المجموعات المؤهلة لكأس العالم قطر ٢٠٢٢ و التي جرت الجمعة ١٢-١١-٢٠٢١، و بهذا وصل المنتخب المصري للنقطة رقم ١١ و تصدر المجموعة بفارق ٤ نقاط عن اقرب منافسيه،و أصبحت المباراة الأخيرة ضد الجابون تحصيل حاصل حيث تأهل المنتخب المصري رسميا الي الدور الفاصل و الاخير من تصفيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام قطر  2022 .

تدور  الأسئلة  عن الفريق الذي يجب أن يعبره المنتخب المصري ليصل بحلم الفريق و حلم الملايين في التأهل الي مونديال كأس العالم قطر ٢٠٢٢ مع  كبار و زعماء كرة القدم ، لذا دعونا نتعرف علي نظام التصفيات و كيفية التأهل لدول أفريقيا.

حلم الوصول لكأس العالم قطر ٢٠٢٢ يراودني ك
حلم الوصول لكأس العالم قطر ٢٠٢٢ يراود المنتخبات و الشعوب

كيف يصل فريق أفريقي لكاس العالم قطر ٢٠٢٢ ؟

تصفيات كأس العالم بأفريقيا تمر علي ثلاث مراحل:

المرحلة الاولي:

التصفيات بين أقل فرق أفريقيا في تصنيف الفيفا المنتخبات  و يتقابل فريقين بنظام خروج المغلوب و تأهل الفائز بمجموع المباراتين الي الدور الثاني “دوري المجموعات “.

المرحلة الثانية “دوى المجموعات”:

حيث تتنافس عشر مجموعات في مباريات ذهاب و إياب مع فرق المجموعة، لتتأهل الفرق  العشرة المتصدرة لمجموعاتها للمرحلة الثالثة و الأخيرة.

المرحلة الثالثة و الأخيرة:

يبدا السباق النهائي و “الدور الفاصل” بمقابلة فريقين من الفرق العشر  في مباراتي ذهاب و إياب ليتأهل الفائز بمجموع المباراتين ، لتصل خمس فرق أفريقية إلي كأس العالم “قطر ٢٠٢٢”.

من المنتخب المتوقع أن تلعب مصر  ضده ؟

  • ترتب الفرق العشر حسب تصنيف الفيفا.
  • تقسم الفرق العشر الي مجموعتين،مجموعة تضم خمس فرق الأعلي في تصنيف الفيفا  و مجموعة اخري تضم الخمس فرق الاخري الاقل في تصنيف الفيفا
  • يتم إجراء قرعة  بين المجموعتين حيث يتم سحب اسم فريق من السلة الاولي و آخر من السلة الثانية لتقام مباراتين بينهما يتأهل الفائز بمجموع مباراتي الذهاب و الاياب.
  • ستجري سحب القرعة في ١٨ ديسمبر ٢٠٢١.

اين موقع الفريق المصري ؟

  • حسب ترتيب الفيفا فإن فريق مصر حاليا في المركز السادس أفريقيا.
  • و حسب نتائج المجموعات فان الفرق الخمس الأوائل في تصنيف الفيفا يترأسون مجموعاتهم.
  • و حسب نتائج التصفيات حتي الان ، ستجري قرعة بوضع أسماء الخمس الأوائل في تصنيف الفيفا  في سلة و أسماء الفرق الاقل في سلة  ثانية  و سيكون فريق مصر  في السلة الثانية. مما يعني انه حتي الان سيواجه فريق مصر فريقا من الخمس الكبار، السنغال- تونس- المغرب -الجزائر – نيجيريا (و ذلك بعد تاكد تأهل السنغال و المغرب،  و قاربت الجزائر و تونس و نيجيريا)
  • يتبقى فقط احتمال ضعيف و هو ان تخفق احدي هذه الفرق  في التأهل  لتكون مصر من الخمس الأعلى تصنيفا و تواجه فريقا من الخمس فرق الاقل تصنيفا (تأهل رسميا فريق مالي حتى الآن ).

و بعيدا عن اسم الفريق المنافس،  فإنه ينتظر المنتخب المصري مباراتان مثيرتان قويتان تفصله عن حلمه و حلم شعب.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-11-14 18:19:56

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close