من هي نورية الصبيح – موجز مصر


من هي نورية الصبيح

هذه المرأة التي تعتبر مثالاً للنجاح بالنظر إلى الرتب المهمة للمرأة الكويتية والخليجية ، نورية الصبيح هي ثاني امرأة في الكويت تتولى منصب وزيرة في حكومة الكويت. وهو معروف بفكرته في تبني وإقرار نظام الثانوية الموحدة ، وهناك قضايا خطيرة بشكل خاص تم فيها اعتقاله واستجوابه عن نفسه في السابق أثناء عمله وزيراً للتربية والتعليم في الكويت ، ونود أن نعرف من هي السيرة الذاتية لنورية الصبيح ، فهو شخصية معروفة ومشهورة.

من هو زوج نوريا الصبيح

نورية الصبيح حاصلة على درجة البكالوريوس في الآداب والتربية من جامعة الكويت عام 1975 ، ودبلوم في التربية عام 1976 ، وكانت موجهة إلى النساء الناجحات في المملكة العربية السعودية ، متأثرة بإصرار وإنجاز علمي كبير لغصون زوجة والده نورية الصبيح. هي والدة الابنة السعودية الشهيرة الخالد التي تعتبر قدوة. يصف كثير من الكويتيين نورية الصبيح بالبطلة الوطنية بسبب موقفها الثابت ودفاعها عن العديد من الحقوق للمرأة ودفاعها المستمر عن المرأة الكويتية ، وهي تلعب دورًا مهمًا في تطوير التعليم الكويتي.

تم استجواب نورية الصبيح في البرلمان الكويتي عام 2008 ووجهت ضدها سلسلة من الاتهامات كجزء من التماس لسحب ثقتها بها.

  • عار على الهيئة التشريعية وتضليل النواب.
  • التجاوزات والمخالفات الإدارية والقانونية.
  • التسوية مع قيادات الوزارة والروابط التعليمية.
  • مهاجمة ثوابت المجتمع وقيمه.

بعد الاستماع إلى نورية الصبيح من مجلس النواب ومعرفة الإجابات والردود التي أعطيت له في طلب سحب الأمانة ، تم طرح الأمانة للتصويت وجددت الثقة بالوزيرة نورية الصبيح بأغلبية 27 صوتا مقابل 19 صوتا. امتنع اثنان عن التصويت ، وبقيت نوريا. صبيح يحتل مكانه.

من هي نورية الصبيح ويكيبيديا

نورية الصبيح كانت الوزيرة الثانية للكويت ووزيرة التربية والتعليم في 26 مارس 2007. بين 1980-1984 مدرسة أصبح فيها مديرًا لمدرسة ثانوية عام 1984 وبقي فيها حتى عام 1986 م ، قبل أن يتم ترقيته إلى إدارة شؤون التعليم بمدينة الكويت ، ومن هناك أصبح مديرًا لإدارة تنسيق ومتابعة التعليم العام في الكويت عام 1990. ولم يتوقف عند هذا الحد حتى تم انتخابه وزيراً للتربية والتعليم في الكويت ، حيث شغل مناصب مهمة في التربية والتعليم ، مثل إدارة منطقة حولي التعليمية.

كل المعلومات الواردة في سيرة نورية الصبيح تتضمن هذا وكشف ما يقال عن المرأة الكويتية الناجحة التي احتلت الكويت ووصلت إلى مكانة عالية ومميزة باحتلالها للكويت وتفوقها من حيث مناصبها ومناصبها الرسمية.


اسم الكاتب والمصدر الاصلي
مشاريع ايجي – egyprojects.org

2021-10-17 00:48:39

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *