من 20 لـ50 جنيه.. تعرف على أقل المخالفات بقانون المرور



12:41 م


الإثنين 28 نوفمبر 2022

كتب – أحمد خالد:

يوضح كتيب أمان الذي يتم توزيعه من قبل وحدات المرور مع استخراج رخصة القيادة، القيم المختلفة للغرامات والمخالفات المرورية.

وفي الوقت الذي تصل فيه بعض المخالفات المرورية إلى 50 ألف جنيه، توجد مجموعة من السلوكيات الخاطئة التي يعاقب عليها بغرامة بين 20 و50 جنيه.

في التقرير التالي نستعرض أبرز المخالفات التي لا تتجاوز غرامتها المالية حاجز الـ50 جنيه.

يواجه قائد السيارة الفاقدة للمرايا الجانبية غرامة بين 20 و50 جنيه ويتم إقرار نفس القيمة عند تحميل ركاب في الصندوق الخلفي للسيارة.

وإذا تم ملاحظة عدم صلاحية مساحات المطر، يواجه قائد السيارة غرامة بنفس القيمة وكذلك عند عدم ارتداء النظارة الطبية حال كانت مثبتة برخصة القيادة.

فيلم تغيير لون السيارة.. هل يلغى بسببه الترخيص؟

بينما يتم إقرار غرامة مالية بنفس القيمة عند جلوس طفل دون سن السابعة في المقعد الأمامي وعند عدم إفساح الطريق لمرور موكب رسمي أو لتوفير مجال السير لسيارات الطوارئ.

يأتي ذلك بجانب مخالفة ذات قيمة مماثلة عند غياب الشبكة العلوية وعدم كتابة بيانات المركبة على الأبواب لسيارات الأجرة أو عند ترك عمل المحرك دون جدوى.

بـ”عود كبريت”.. طريقة فعالة تنصح بها المرور للتأكد من صلاحية الإطارت

وقد يتعرض السائق أيضًا لنفس الغرامة إذا تم ضبط انتهاء رخصته للقيادة وانقضاء فترة السماح أو وهو يقود مركبة بطريقة تعرض الأرواح أو الممتلكات للخطر أو في عند ملاحظة حالة غير نظيفة للمركبة ويطبق ذلك على سيارات الأجرى.

أما إذا استعملت السيارة في إعلان بدون تصريح يتحمل مالكها غرامة بين 20 و50 جنيه وكذلك إذا لم يتواجد سائق لسيارة يتم جرها عبر مركبة أخرى.

بينما يمكن أن يتعرض لنفس الغرامة عند تخطي سيارة دون اتباع القواعد الصحيحة.

انهيار الأوفر برايس وبيع موديلات 2022 بالرخيص.. رابطة التجار: “أي كلام”



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *