مواقع التواصل الاجتماعي مصدر مهم للعملات الأجنبية



05:55 ص


الأحد 01 يناير 2023

قال حسين الثلج، صانع المحتوى وخبير التسويق، إن وسائل التواصل الاجتماعي، فرضت واقعًا مختلفًا على الحياة بشكلٍ عامٍ؛ فصار معظم الأشخاص يمارسون جانبًا كبيرًا من حياتهم عليها، ولكن هل استطعنا استيعاب الأمور جيدًا وكيفية استخدامها؟

وأضاف الثلج، أن التسويق اتخذ طريقًا جديدًا بعيدًا عن الطرق التقليدية القديمة، ولكن لابد على المسوقين وضع دراسات مختلفة تمامًا عن تلك التي كانت معروفة قبل ظهور السوشيال ميديا.

وأوضح الثلج، أن مواقع التواصل الاجتماعي، وضعت عددًا كبيرًا من الخوارزميات؛ تمكنها من معرفة اهتمامات كل شخض، لتعطيه المحتوى المفضل لديه، الأمر الذي يجب النظر إليه عند وضع خطة تسويقية معينة، فقد يكون التسويق لمنتج يستهدف شرائح عدة، ولكن يقدم بطريقة تقدمه لشريحة واحدة.

وتابع خبير التسويق، أن أوروبا وأمريكا والصين أيضًا، تسبقنا بخطواتٍ كبيرة فيما يخص التسويق الإلكتروني، ونحن نسير وراءهم بمسافة بعيدة، ولابد أن نلحق بهذا الركب، وإلا سنجد أنفسنا قريبًا مجرد أداة مستخدمة من مواقع التواصل الاجتماعي دون أي تأثير.

وأكد الثلج، أن مواقع التواصل الاجتماعي قد تكون قاطرة مهمة للعرب للحاق بركب التكنولوجيا الذي ينطلق بسرعة الصاروخ، ولكن لابد أن نكون على وعي كامل بما يمكن أن يقدمه لنا وما نريده منه.

واختتم الثلج تصريحاته، بأن مواقع التواصل الاجتماعي كنز يجب استغلاله تسويقيًا بشكل كبير؛ كونه يقدم مصدرًا مهمًا للدخل خصوصا بالعملات الأجنبية، ويمكن أن يتحول لمصدر دخل قومي لدول كاملة.