“مواقف عربات الحنطور” العشوائية في شوارع المنيا.. ورئيس الوحدة المحلية يرد (صور)

[ad_1]


01:58 م


الجمعة 03 ديسمبر 2021

المنيا – محمد النادي:

شهد عدد من شوارع وميادين محافظة المنيا، انتشار مركبات الحنطور؛ ما أثار ردود فعل، إذ يرى بعض الأهالي أنها تعيق حركة المرور وتشوه المشهد الحضاري للمحافظة التي تتمتع بمعالم سياحية كثيرة، بينما يؤكد المسئولين أن الأمر مقنن في أماكن محددة.

قال عدد من سكان ميدان عمر أفندي وسط مدينة المنيا، ومنهم جمال عبدالظاهر، إن الميدان سبق وشهد عملية تطوير كبيرة جعلته أكثر جمالًا وتنظيمًا؛ ومقصدًا للأهالي للجلوس عليه؛ إلّا أن ذلك لم يستمر كثيرًا بسبب تحوله إلى موقف عشوائي لعربات الحنطور.

“الميدان ريحته كريهة بسبب الحنطور”، بهذه الجملة أشار أمجد عياد، أحد سكان ميدان الحميات جنوب مدينة المنيا، إلى الأثر السلبي لتحول الميدان إلى موقف عشوائي للحنطور، وقضاء الخيول التي تجرها حاجتها داخل الميدان؛ الأمر الذي يؤدي إلى انبعاث الروائح الكريهة.

وأوضح عدد من العاملين داخل مستشفى الحميات، تضررهم من تواجد عدد كبير من عربات الحنطور أمام المستشفى، الذي تسبب في انتشار الحشرات الضارة والباعوض، الذي يدخل إلى المستشفى ويهاجم المرضى والعاملين.

وأضاف أحمد سيد، أحد سكان مدينة مغاغة شمال محافظة المنيا، أن عربات حنطور اتخذت من ميدان المحطة والشوارع الرئيسية موقفا عشوائيًا لها؛ الأمر الذي يؤدي إلى عرقلة حركة المرور.

وأوضح “سيد”، أنه بسبب إرسال العديد من الشكاوى، نفذت الوحدة المحلية حملة، أخلت جميع الشوارع الرئيسية، ومداخل المدينة، وأيضا طريق “القاهرة – أسوان”، من عربات الحنطور وفرضت وقوفها بالشوارع الجانبية، لتيسير حركة السيارات والمارة؛ إلّا أنه سرعان ما عادت العربات مرة أخرى إلى تلك الشوارع.

من جانبه قال الدكتور محمد حلمي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا، إنه جرى تخصيص أماكن محددة لتكون مواقف للحنطور، وهي داخل شوارع جانبية لمنع حدوث أي عرقلة للمرور، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه كل من يخالف ذلك أو يتخذ من الميادين العامة والشوارع الغير محددة لهم موقفًا.

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-03 16:58:23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close