ميتا تشجع الباحثين على فحص بعض منتجات أجهزتها – البوابة العربية للأخبار التقنية

[ad_1]

أعلنت شركة ميتا عن إضافة تحديثات إلى برنامجها لمكافآت الأخطاء للمنتجات من قسمها لتقنية ميتافيرس Reality Labs.

ويشمل ذلك Quest 2 و Quest و Portal TV و +Portal و Portal Go و Portal Mini و Portal و Ray-Ban Stories، حسبما أعلنت الشركة الأم لشركة فيسبوك.

ووفقًا لبيان صحفي، يلعب هذا الجهد دورًا مهمًا في رحلتها للمساعدة في بناء ميتافيرس. وأكد البيان الصحفي أن عمليات إرسال أخطاء Ray-Ban Stories التي تم التحقق منها مؤهلة للحصول على جوائز.

وتأمل الشركة أن تحفز هذه الجوائز المزيد من الباحثين على تحليل النظارات وأجهزتها الأخرى. ويبلغ الحد الأدنى لمكافأة اكتشاف الخطأ هو 500 دولار، وتزيد المبالغ اعتمادًا على الجهاز والتأثير المحتمل للخلل المكتشف.

ويصل أكبر عائد تم إدراجه إلى 30 ألف دولار لاستمرار تجاوز الإقلاع الآمن الكامل. ولكن يمكن أن يرتفع حتى وفقًا لتقدير الشركة، للأخطاء التي قد تؤدي إلى مخاطر الصحة أو السلامة أو الخصوصية.

وقدمت ميتا قائمة بالأخطاء الافتراضية وما يمكن أن تبدو عليه المدفوعات. وقالت: قد تتلقى المشكلة التي تسمح لتطبيق ضار تابع لجهة خارجية بضخ محتوى يتم استهلاكه بعد ذلك بواسطة أحد تطبيقاتنا عائدًا يصل إلى 1000 دولار تقريبًا أو ما يعادله بالعملة المحلية في إطار المشكلات التي تسببها تطبيقات الطرف الخارجي التي يحتمل أن تكون ضارة.

ويحصل تطبيق جهة خارجية – الذي يحصل على إمكانية الوصول إلى الميكروفون دون طلبه عبر جهاز Quest – على عائد قدره 5000 دولار ضمن الوصول غير المصرح به إلى الميكروفون بواسطة تطبيق تابع لجهة خارجية.

ميتا أضافت بعض منتجات الأجهزة إلى برنامج مكافآت الأخطاء

بينما يحصل تطبيق جهة خارجية عبر Quest قادر على تعطيل أو إيقاف الحماية على تعويضات بقيمة 3000 دولار بموجب DoS.

كما يحصل الباحث على تعويض قدره 16000 دولار مقابل اكتشاف تنفيذ التعليمات البرمجية عن بعد من خلال تجاوز سعة المخزن المؤقت في مكتبة الدردشة الصوتية Quest والحصول على التنفيذ في تطبيق ذي امتياز.

وأنشأت الشركة برنامج مكافآت الأخطاء لأول مرة في عام 2011. وتقول إنه لعب دورًا أساسيًا في مساعدتها في العثور على الأخطاء وإصلاحها، حيث تم دفع ما يقرب من مليوني دولار من الجوائز للباحثين الأمنيين في العام الماضي وحده، وذلك وفقًا لتدوينة من مدير هندسة الأمن في الشركة، دان جورفينكل.

ويمكن العثور على القائمة الكاملة للدفع والإرشادات. وتصف هذه الإرشادات كيفية تقييم الشركة لتأثير عمليات إرسال الأخطاء للأجهزة من Reality Labs وتحديد مبالغ المكافآت. وتركز هذه الإرشادات على أجهزة معينة وتشارك في كيفية تحديد المدفوعات لفئات معينة من نقاط الضعف.

ميتا تقدم دعمًا للدردشة المباشرة للعملاء

[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة

2021-12-12 14:32:03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close