نبات القراص ، المطهر العظيم – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ نبات القراص هو عشب ، غالبًا ما يُعامل على أنه حشيش ، وله خصائص متعددة. إنه مجدد ، مضاد للالتهابات ، مضاد لفقر الدم ، مضاد للنزف ، مدر للبول ، مضاد للهستامين ، مضاد للروماتيزم ، مقشع وأكثر من ذلك. نقول لك كيف تستهلكها وتنموها.

نبات القراص الطازج: كيفية الاستفادة من هذا النبات القيّم

نبات القراص ( Urtica dioica ) هو أحد أهم النباتات الطبية. لها العديد من التطبيقات ، سواء في الاستخدام الداخلي أو الخارجي.

يتم جمعها حديثًا ، وهي ذات قيمة كبيرة لأنها تحافظ على كل إمكاناتها “الحية” ، مما يجعلها أكثر نشاطًا. نكهته تشبه نكهة السبانخ ، ويمكن استخدام جميع أجزائه ، حتى الجذور والبذور. لذلك ، إذا تمكنا من الوصول إلى نبتة طرية نمت في أماكن خالية من المبيدات الحشرية أو التلوث ، فيمكننا الاستفادة منها.

خصائص نبات القراص

يستخدم نبات القراص تقليديا لدعم العديد من الأمراض. كما أنها تتميز باحتوائها على مجموعة متنوعة مثيرة للاهتمام من العناصر الغذائية.

الخصائص الغذائية

وهو من أغنى النباتات بالكلوروفيل والبروتينات فهو يزودنا بكميات وفيرة من الكاروتينات وفيتامينات المجموعة B و K وحمض الفوليك وفيتامين C والحديد وحمض السيليك والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور …

الخصائص الطبية

يُعرف نبات القراص تقليديًا بأنه منقي ، ومنعش ، ومضاد للالتهابات ، ومضاد لفقر الدم ، ومضاد للنزيف ، ومدر للبول ، ومضاد للهستامين ، ومضاد للروماتيزم ، ومضاد للبلغم … من ناحية أخرى ، كانت أوراقه وبذوره جزءًا منه تاريخ العلاجات الطبيعية ضد السرطان.

فيما يلي بعض الأمراض التي يستخدم فيها نبات القراص كدعم:

تصلب الشرايين
الربيعي حساسية
التهابات المسالك البولية أمراض
البروستاتا
النقرس وحمض البوليك
الروماتيزم
القصبات والأمعاء والمثانة والكلى نزلات البرد
الداخلية والخارجية
التهاب الجلد النزيف ، الأكزيما
الكبد والطحال أمراض
المعدة والأمعاء قرحة
أمراض الرئة
التهاب المفاصل
والبواسير
واضطرابات الدورة الدموية
والسل
والسكري (بذور)
والسرطان

التعامل مع نبات القراص

كيفية “تعطيل” عملها اللاذع

بادئ ذي بدء ، سيكون من الضروري دائمًا التعامل معها بالقفازات أو بأي طريقة أخرى تحمي بشرتنا من شعرها اللاذع.

في وقت استهلاكها علينا “تعطيل” المسامير من نبات القراص. هناك طريقتان من أكثر الطرق أمانًا للقيام بذلك:

تكسير النبات : بهذه الطريقة تتكسر الشعيرات ، وبمجرد أن تتكسر تفقد كل نشاطها. يمكن تحقيق ذلك باستخدام ملاط ​​، خلاط ، خلاط ، مستخرج عصير.

بسبب تأثير الحرارة : بمجرد تسخين النبات عند طهيه ، يمكن أن يؤكل دون مشاكل في بضع دقائق. على مدار الأيام ، بعد حصادها ، تفقد أيضًا تأثيرها المزعج.

كيف تحافظ عليه

نبات القراص ، عشب ، مطهر ، تساقط الشعر ، طفح جلدي ، الحديد ، الفيتامينات ، النقرس

يمكننا الاحتفاظ بها في الثلاجة كما نفعل مع أي خضروات ورقية أخرى. أو اتركه في إبريق مع الماء ، بنفس الطريقة التي نحتفظ بها بالبقدونس أو الكرفس في مطبخنا.

في حال لدغنا

إذا وخزنا أنفسنا بها عن طريق الخطأ ، فيمكننا استخدام أي طريقة محلية الصنع ضد اللدغات ، مثل وضع معجون من الطين على منطقة الجلد المصابة.

من الزيوت الأساسية التي تعمل بشكل جيد للغاية ضد هذه اللدغات ذكر الخزامى (Lavandula spica). يتم وضع بضع قطرات مباشرة على الطفح الجلدي عن طريق الفرك بلطف ، وعادة ما يتم ملاحظة الراحة على الفور.

طرق استهلاكها نيئة

عصائر الفاكهة أو الخضار ، والمخفوقات ، والعصائر ، والعصائر …

إذا كنا سنستهلك العصير فقط ، فيمكننا وضع النبات بالكامل (على سبيل المثال في مستخرج العصير). ولكن إذا كان المنتج من نوع العصير ، حيث نأكل النبات المسحوق ، فسنضيف الأوراق فقط ، لأن السيقان خشبية للغاية. تعتبر عصارات العصير البطيئة أو المنخفضة السرعة مثالية ، لأنها تضغط على الأوراق الخضراء جيدًا مع الحفاظ على جميع خصائصها. يمكن أن يكون المقياس مجموعة واحدة من نبات القراص لكل كوب.

يضاف إلى أطباقنا أو السلطات على شكل بيستو

يمكننا تقطيعه في الهاون بمكونات أخرى مثل الليمون والثوم والصنوبر وزيت الزيتون … أو أي وصفة أخرى نحبها. بمجرد أن تُفرم ، تصبح صلصة ممتازة لمختلف الأطباق والسلطات. في هذه الحالة سوف نستخدم الأوراق فقط.

طرق استهلاكه مطبوخ

مرق

نبات القراص يثري بشكل كبير مرقنا المنقي أو الذي يعيد التمعدن. على سبيل المثال ، يمكننا وضع لتر من الماء ، وحفنتين من نبات القراص (يمكن تضمين السيقان) ، واثنين من البصل المقطوع ، واثنين من قطع الكركم. يُغلى المزيج ، وتُخفّف النار ، ثم يُغطّى ويُترك على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة. يتبل بملح البحر وقليل من زيت الزيتون. يحفظ في الثلاجة لمدة أقصاها 24 ساعة. إمكانيات الوصفة كثيرة ، لأن نبات القراص يمتزج جيدًا مع جميع أنواع الخضار مثل الكرفس والجزر والملفوف والكراث واللفت …

حساء

يمكنك إضافة أوراق نبات القراص الطازجة خلال الدقائق العشر الأخيرة من طهي أي حساء نقوم بإعداده.

مسلوق أو مطهو على البخار

يمكننا طهيه مثل السبانخ ، مطهو على البخار أو مسلوق ، سنستخدم الأوراق فقط. في حالة غليها ، نقوم بطهيها بالقليل من الماء (الذي سنستخدمه لاحقًا) ، ونتركها على نار خفيفة لمدة 8 إلى 10 دقائق كحد أقصى. يُطهى على البخار لبضع دقائق حتى نرى أنه طري. سارت الامور بشكل جيد مع البطاطا المطبوخة على البخار أو المسلوقة ، والقليل من الثوم المفروم وزيت الزيتون.

سوتيه

يمكن تقليب الأوراق في رذاذ من زيت الزيتون والثوم ، بمفردها أو مع مكونات أخرى مثل الفطر والطماطم والخرشوف والسبانخ … إلخ. هم رفيق لذيذ للعديد من الأطباق.

التسريب أو ديكوتيون

وبالطبع ، من الجيد الاستفادة من خصائصه عن طريق تحضير منقوع نبات القراص الطازج أو مغلي قصير. مثال: ملعقتان كبيرتان ممتلئتان من نبات القراص الطازج (الأوراق) لكل كوب ، يمكننا إضافة رشة من ستيفيا ونبات عطري مثل إكليل الجبل والنعناع والريحان … لتعزيز تأثير التنقية والمضادة للنزيف وإعادة التمعدن.

زراعة نبات القراص في إناء

نبات القراص ، عشب ، مطهر ، تساقط الشعر ، طفح جلدي ، الحديد ، الفيتامينات ، النقرس

من السهل جدًا زراعة نبات القراص في أصص في المنزل ، ويمكننا حتى زراعة قصاصات من غصين. يتم قطع حوالي 10 سم. من الأعلى ، يتم وضعها في تربة رطبة في مكان محمي من أشعة الشمس المباشرة والبرد ، وفي غضون أيام قليلة سيكون لها جذور بالتأكيد وسيكون لدينا نبتة جديدة.

رعايته سهلة ، لأنه عادة ما يتكيف بشكل جيد ، على الرغم من أنه يحتاج إلى تربة غنية بالمغذيات وسقي منتظم. من المهم أن تنمو بشكل عضوي بدون أسمدة أو مواد كيميائية.

استعمال خارجي

على الرغم من أننا ركزنا على استخدامه الداخلي هنا ، إلا أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكننا من خلالها الاستفادة من نبات القراص الطازج. مثل المشابك التقليدية ضد الألم ، وشلل الأطراف ، وما إلى ذلك ، أو المناورات أو حمامات القدم ضد الألم ، أو النقرس … أو مغلي الكمادات المضادة للالتهابات ، أو الغسول ضد تساقط الشعر ، أو للعناية بالبشرة وتجميلها.

كما يمكننا تحضير الصبغات والعصائر والبلسم … الاحتمالات كثيرة.

يقدم لنا نبات القراص الطازج صيدلية طبيعية كاملة للغاية وذات قيمة كبيرة ، ولهذا السبب يستحق مكانة مرموقة في مخازننا وصيدليتنا الطبيعية.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-13 21:26:16

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.