نصائح د. ج. ريتشارد جينتري لرفع ثقة القراء – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي / يمكن أن تؤثر الثقة في العديد من الجوانب المختلفة لحياة الشخص ، بما في ذلك القراءة. قد يكون الأطفال الذين يطورون حبهم للكتب في وقت مبكر أكثر عرضة لاكتساب الثقة في مهارات القراءة والكتابة لديهم. في مقابلة LoveToKnow Children’s Books الحصرية ، يقدم J. Richard Gentry ، دكتوراه نصائح لرفع مستوى القراء الواثقين.

حول ج. ريتشارد جينتري ، دكتوراه

ج.ريتشارد جينتري ، دكتوراه هو خبير معروف على المستوى الوطني في محو الأمية في مرحلة الطفولة ، والقراءة ، وتطوير التهجئة ، ومؤلف كتاب ” تربية قراء واثقين: كيف تعلم طفلك القراءة والكتابة – من الطفل إلى سن السابعة” . إن منظور الدكتور جينتري لا يقدر بثمن لأنه عانى من عسر القراءة ، وهي حالة تجعل تعلم كيفية القراءة أمرًا صعبًا.

يتمتع الدكتور جينتري بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال تعليم الطفولة. قام بتدريس تعليم القراءة في جامعة ويسترن كارولينا .

مساعدة القراء المناضلين

LoveToKnow (LTK) : إن تفانيك في مساعدة الأطفال الصغار على تطوير مهارات القراءة أمر رائع. هل يلعب عسر القراءة دورًا في دافعك لمساعدة الآخرين؟

ج. ريتشارد جينتري (RG) : إصابتي بعُسر القراءة أظهر لي كيف يبدو أن تكون قارئًا ومهجئًا مكافحًا. على الرغم من أنني تعلمت القراءة في الصف الأول ، إلا أنني ظللت أعاني من العلامات المنذرة المتبقية لعسر القراءة: تهجئة رديئة مدى الحياة ؛ معدل قراءة بطيء نسبيًا ؛ صعوبة تذكر الأسماء على الفور ؛ وتكافح في تعلم اللغات الأجنبية ، على سبيل المثال لا الحصر.

أنا مقتنع بأن قراءة الطفل / الرضيع أثناء فترة حرجة من نمو الدماغ من الولادة حتى سن 3 هي أفضل طريقة للقضاء على هذه المشاكل التي يمكن أن تكون منهكة في وقت لاحق من الحياة. لفهم كيفية عمل القراءة والتهجئة بشكل أفضل للقراء المتعثرين ، ربما كان علي أن أكون واحدًا.

LTK : ما الذي ألهمك لكتابة تربية القراء الواثقين: كيف تعلم طفلك القراءة والكتابة – من الطفل إلى سن السابعة ؟

RG : أمي كانت معلمة في الصف الأول. علمتني أن أقرأ في الصف الأول وبعد جيلين أعربت عن أسفها لأنها لم تبدأ العملية في مرحلة الطفولة. جاء الانفجار الثاني للإلهام من وكيل أدبي في نيويورك دعاني لكتابة كتاب للآباء بناءً على مسيرتي البحثية لمعلمي بداية القراءة. استغرق الأمر مني ثلاث سنوات لأقوم بعمل الخلفية ، بما في ذلك العمل مع عشرات الآباء الذين نجحوا في تعليم أطفالهم وأطفالهم الصغار القراءة.

قدِّم القراءة مبكرًا

قراءة

LTK : متى يجب على الآباء تقديم أنشطة القراءة لأطفالهم؟

RG : يجب على الآباء البدء في القراءة بصوت عالٍ للأطفال عند الولادة . يغذي دماغ الطفل الجائع ببيانات عن تطور اللغة والتحدث وقراءة الكلمات المبكرة. إنها طريقة رائعة للترابط وتؤدي إلى التطور المعرفي والاجتماعي والعاطفي. يمكن أن تبدأ ألعاب الكلمات ووضع العلامات الخاصة بقراءة الكلمات في جميع أنحاء الغرفة من عمر 4 إلى 8 أشهر تقريبًا. يعد حمل قلم تلوين آمن للأطفال من أجل الخربشة علامة فارقة للأطفال بعمر 12 شهرًا.

LTK : هل هناك كتب أطفال معينة يمكن أن تساعد؟

RG : في تربية القراء الواثقين ، أوصي بكتب محددة لخمسة مستويات محددة لبدء تطوير القراءة. العديد من الكتب الكلاسيكية مثل كتب دكتور سوس ممتازة للأطفال الصغار. يجب أن تكون الكتب سهلة وسعيدة. يجب قراءة الكتب التي تصبح مفضلة لدى الطفل مرارًا وتكرارًا.

ابتداءً من السنوات الثلاث الأولى من الحياة ، فإن أفضل أنواع الكتب هي:

  • كتب مصورة بدون كلمات
  • كتب عنونة
  • كتب الأبجدية
  • كتب الحضانة القافية
  • كتب للترديد والغناء
  • كتب نمطية مع نص متكرر سهل القراءة يمكن التنبؤ به
  • كتب المجلس لتسليم الطفل
  • كتب قماشية ناعمة
  • كتب قصصية
  • كتب المعلومات

هناك الكثير من الخيارات الرائعة!

بناء الثقة في القراءة

LTK : الثقة يمكن أن تكون عاملاً رئيسياً في نجاح الطفل. ما الذي يمكن أن يفعله الآباء لغرس الثقة في القراء الصغار؟

RG :

  • بدأت باكرا.
  • اجعل القراءة ممتعة.
  • نموذج عادات قراءة جيدة في المنزل.
  • دعم ومراقبة القراءة المبكرة لمرحلة ما قبل المدرسة.
  • كن مدافعا عن القراءة والنمو الأكاديمي لطفلك في المدرسة.

تربية الطفل الذي يحب القراءة ، وعامل الثقة سيهتم بنفسه ، لأن الثقة تأتي من الداخل. من السهل حقًا تعليم الرضع والأطفال الصغار القراءة بقليل من الوقت كل يوم موزعة على السنوات الثلاث أو الأربع الأولى من العمر. كونك مدرس القراءة الأولى للطفل هو إرث عظيم للآباء.

LTK : أين يمكن للآباء والمعلمين معرفة المزيد عن كتبك وورش العمل الخاصة بك؟

RG : تربية القراء الواثقين: كيف تعلم طفلك القراءة والكتابة – من الطفل إلى سن 7 متاح في المكتبات وعلى Amazon.com . قم بزيارة موقع الويب الخاص بي على JRichardGentry.com ومنشور مدونة علم النفس الخاص بي اليوم . لورش العمل والخطابات ، يرجى الاتصال بي على Richard @ jrichardgentry.com.

تنمية مهارات القراءة مدى الحياة

يبدأ تطوير مهارات القراءة التي تدوم مدى الحياة بشكل مثالي مبكرًا ، والدكتور جينتري رائد في الاستراتيجيات الفعالة لاكتساب المهارات في وقت مبكر من الحياة. بالنسبة للآباء والأمهات الذين لديهم أطفال يعانون من صعوبة القراءة في سنوات الدراسة ، تتوفر كتب للقراء المتعثرين للأطفال من جميع الأعمار.

المصدر / baby.lovetoknow.com / المترجم / barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-15 13:18:39

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *