هجوم شرس من إيلون ماسك على آبل.. ما السبب؟ – تكنولوجيا نيوز


اختار الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مهاجمة أي شركة أوقفت إعلاناتها على تويتر. وهذه المرة قرر خوض معركة مع شركة آبل، هل يمكنه الفوز أم سيخسر.

تويتر و أبل

ونشر إيلون ماسك عدة تغريدات جاء فيها أن صانع الآيفون قد قام بتهديده بشأن عدم وجود إشراف على المحتوى في المنصة. وهذا يخالف شروط متجر آبل وبالتالي قد يتم التخلص من تطبيق تويتر ومنع تواجده داخل المتجر.

أيضا سخر إيلون ماسك من عمولة متجر آبل والتي تصل إلى 30% من عمليات الشراء بالتطبيقات. حيث يرى أنها كبيرة، كما وصف مالك تويتر صانع الآيفون بأنه من كارهي حرية التعبير. بعد إيقاف الإعلانات الخاصة بآبل على الموقع.

ويرى العديد من المعلنين بجانب آبل أن منصة تويتر لم تعد جاذبة أو مناسبة للإعلانات. بسبب عدم وجود فريق للإشراف على المحتوى ومراجعة ما يتم نشره من قبل المستخدمين.

وهذا الأمر ضد سياسات آبل التي تمنع أي تطبيق في متجرها بنشر محتوى عنيف أو يدعم التنمر والعنصرية والكراهية. ولهذا حذرت شركة آبل تويتر الذي بات ملاذا لتلك النوعية من المحتوى.

وقد يبدو الدخول في حرب شرسة مع صانع الآيفون مشكلة إلى تويتر. وخاصة أنه يستعد لطرح خدمة توثيق الحسابات بلو مقابل 8 دولار شهريا. وإزالة تطبيق التغريدات من آب ستور يعني فقدان مصدر دخل قوي للشركة.

ومع فقدان المعلنين، يبدو أن تويتر وإيلون ماسك يعانيان من زيادة إيرادات الشركة. ولهذا يحتاج ماسك إلى إصلاح الموقع وتحسين الإشراف على المحتوى. حتى لا تقوم آبل بوضعه في القائمة السوداء.

إقرأ أيضا من تكنولوجيا نيوز:

مالك تويتر إيلون ماسك قد يصنع هاتف لمنافسة جوجل وآبل

إيلون ماسك يكشف عن ثلاثة ألوان لتوثيق الحسابات على تويتر

يذكر أن إيلون ماسك قد اشترى منصة التغريدات الشهيرة تويتر في صفقة بلغت قيمتها 44 مليار دولار. والأيام الأولى شهدت قرارات غير مدروسة تسببت في إنتقادات لاذعة وخسائر كبيرة للموقع.

في النهاية، لا يجب أن تخوض معارك مع جبهات متعددة وإلا سوف تخسرها جميعها. لذا الأولوية الآن هي تحسين المحتوى وإستعادة ثقة المستخدمين والمعلنين. وبعدها سوف تتمكن من تحقيق إيرادات كبيرة.



المصدر الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *