هكذا تحمي “أجنحة الملائكة” ركاب السيارات عند الاصطدام بالشاحنات.. فيديو



04:18 م


السبت 17 ديسمبر 2022

القاهرة – (مصراوي):

كشف المعهد الأمريكي للتأمين والسلامة على الطرق السريعة “IIHS”، عن أهمية العوارض الجانبية المثبتة بمقطورات الشاحنات الكبيرة، والمعروفة باسم (جناح الملاك أو حراس الجانب).

وأوضح “IIHS” في تجارب عملية عدة التأثير الإيجابي لتلك العوارض، وقدرتها في الحفاظ على حياة ركاب السيارات الصغيرة في حالات الحوادث، ومنعها لحالات انسحاق تلك السيارات أسفل الشاحنات.

ما قصة ترك زجاجة مياه على كاوتش السيارة عند السفر.. هل تفيد؟

ونشر المعهد الأمريكي عبر قناته الرسمية بموقع تبادل الملفات “يوتيوب” مقاطع لعدد من التجارب لعمليات تصادم سيارات سيدان متوسط الحجم بسرعة 35 ميلًا في الساعة (56 كم/س) بشاحنة لا تسخدم جواجز الجانب.

وأظهرت التجربة التي أجريت داخل معامل “IIHS” الخاصة الأضرار البالغة الناجمة عن التصادم والتأثير السلبي الذي وصل إلى حد التحطم شبه الكامل للسيارة وقائدها أسفل المقطورة.

قد يفعلها البعض.. أخطاء شائعة تدمر الطلاء أثناء غسل السيارة

وأعاد خبراء المعهد التجربة مرة أخرى ولكن في هذه المرة بشاحنة تستخدم العوارض الجانبية، وتبين أن تلك العوارض قادرة على إيقاف السيارة المصطدمة من الجانب والخلف وحالت دون انزلاقها.

كما أظهرت التجربة الثانية أن وجود عوارض مانعة بجوانب ومؤخرات المقطورات، تسهم عند الارتطام بها في فتح الوسائد الهوائية بالسيارات الصغيرة، ما يقلل من حدة الأضرار البشرية الناجمة عن الاصطدام.

حصاد 2022.. 7 علامات تجارية اختفت عن سوق السيارات المصري هذا العام

وتتيح مقاطع الفيديو المرفقة فرصة مشاهدة التباين الواضح بين كلا التجربتين والأضرار القاتلة الناجمة عن عدم توافر تلك العوارض.

تجربة اصطدام سيارة بشاحنة من الجانب

تجربة اصطدام سيارة بشاحنة من الخلف



المصدر الأصلي