هل البرغل مسموح ف ي الكيتو دايت؟

يتساءل الكثير هل البرغل مسموح في الكيتو ؟  أم لا، حيث هناك الكثير من الحبوب التي لا يمكن تناولها في الكيتو دايت ، وحيث إن البرغل يعتبر أحد تلك الحبوب البديلة للأرز والتي يتم صناعته من القمح، كما يتمتع بالعديد من الفوائد التي تجعله من الأكلات المشهورة عند بعض الشعوب، ولكن ماذا عن البرغل في الكيتو دايت، وهل يمكن استخدامه في الكيتو أم لا، كل هذه التفاصيل سنتعرف عليها خلال هذا المقال من موقعكم ابدأ كيتو .

هل البرغل مسموح في الكيتو ؟

للإجابة علي تساؤل هل البرغل مسموح في الكيتو أم لا ، علينا معرفة أن البرغل يعد من الوجبات الغذائية الرئيسية البديلة للأرز عند أهل الشام وخاصة السوريين وفي السعودية وعند الأتراك، ويتم تصنيع البرغل من القمح، حيث يتم تنظيف القمح من الشوائب ويسلق ثم يجفف وبعد ذلك يجرش بمجارش يدوية أو آلية.

نظراً لاحتواء البرغل على كمية كبيرة من الكربوهيدرات -حتى وإن كانت من الألياف- التى تساعد فى خسارة الوزن، فإن هذا لا يجعله من الأطعمة المسموحة في رجيم الكيتو دايت، وذلك لأن تناول كمية كبيرة منه قد تخرجك من الحالة الكويتية وربما تعود على صحتك بالسلب، لذا فلا يحبذ تناولها في نظام الكيتو ولكن لا مانع من تناول كمية الكبروهيدرات المخصصة لك في هذا اليوم من البرغل حيث يمكنك تناول كمية محدودة منه سواء منفردا بدلا للارز أو خلطها مع الكفتة مثلا.

 

ما القيمة الغذائية في البرغل؟

البرغل ليس طعاماً لذيذًا وسريع التحضير فحسب، بل إنه ذو قيمة غذائية عالية أيضًا، حيث يحتوي البرغل على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الألياف.

وتوفر الحصة الواحدة منه أكثر من 30٪ من الاستهلاك اليومي من الألياف. و هو أيضا مصدر جيد بشكل خاص للمنغنيز والمغنيسيوم والحديد، وهو أيضًا أقل قليلًا في السعرات الحرارية من الحبوب الكاملة الأخرى المماثلة، مثل الأرز البني.

ما بديل البرغل في الكيتو؟

فكما اعتدنا البحث عن بدائل للأكلات الغير مسموحة في رجيم الكيتو، وبما أننا ذكرنا أن اجابة سؤال هل البرغل مسموح في الكيتو كانت لا، لذا وجب علينا توفير بدائل البرغل في الكيتو والتي تعطيك نفس القيم الغذائية وتساعدك علي إتمام وجباتك الاساسية خلال اليوم دون الزيادة في معدلات الكربوهيدرات المسموحة يوميا، ومن بدائل البرغل في الكيتو الأتي:

الحمص بديل البرغل في الكيتو

يعد الحمص من الحبوب المسموح بها في الكيتو دايت، وهو من بدائل البرغل في الكيتو التي يمكنك تناولها، فإن كنت تريد تحضر وجبة الكفتة المشوية اللذيذة في الكيتو فبإمكانك إضافة الحمص علي العجين بديلا للبرغل، ومن فؤائد الحمص ايضا أنه يساعد علي الاحساس بالشبع سريعا فيساعد الكيتو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

close