هل تعلم خصائص الهندباء – بالعربى

[ad_1]

محتويات الصفحة

بالعربي/ الهندباء هي نبات معروف باسم الحشيش ، ولكن سيكون من الأصح أن نقول “عشب عرضي“. موطنها أوراسيا وربما أمريكا الشمالية وتوجد في كل مكان تقريبًا على هذا الكوكب. لها العديد من الخصائص الغذائية والطبية.

الهندباء ، واسمها العلمي Taraxacum officinalis ، لها استخدامات مختلفة ، بشكل أساسي في الغذاء والطب وحتى مستحضرات التجميل. يمكن رؤيته تقريبًا في جميع الحدائق والبساتين إذا تركنا الأعشاب تنمو قليلاً.

الاستخدامات الطبية

وهو من أقوى النباتات المدرة للبول أي أنه يحفز البول ويستخدم لعلاج حصوات الكلى. جذره مقو ملين ومُر ، لذلك يستخدم في الحالات التي يكون فيها من الضروري القضاء على السوائل – السمنة – أو السموم في الدم – الكولسترول ، السكري -.

يستخدم على نطاق واسع لعلاج التهاب الكبد وتليف الكبد ، وذلك بسبب خصائصه المحفزة لوظيفة الكبد والقنوات الصفراوية. وهو فعال للغاية في حالات التسمم ، فهو يحسن الهضم ويحفز الشهية ، ولهذا يستخدم على نطاق واسع في علاج اضطراب فقدان الشهية. إنه علاج جيد ضد فقر الدم والعمى.

الهندباء ، Taraxacum officinale ، الكبد ، مدر للبول ، السلطات ، مستحضرات التجميل ، عشب ، اليويو ، شاي الأعشاب

استخدامات الغذاء

يُدرج الهندباء ضمن النباتات البرية الصالحة للأكل ويمكن أن يؤكل نيئًا مع الخضروات الورقية الأخرى لأنه وحده ، يمكن أن يكون مرًا بعض الشيء.

مزيج جيد هو تناول الهندباء مع البصل أو الكرفس أو الجزر على شكل مرق. سيوفر العناصر الغذائية وينقي الجسم.

تعد جذوره المحمصة والمطحونة بديلاً جيدًا للقهوة.

في الحقن ، يساعد على تهدئة الغضب والاكتئاب والغيرة وفرط الحساسية والاستياء التي غالبًا ما تؤدي إلى انزعاج الكبد.

استخدامات التجميل

أقل شهرة هو استخدام مستحضرات التجميل الهندباء. يتمتع بجودة إزالة الشوائب من الجلد بسبب غناه بالبيتا كاروتين ، والذي يحوله الجسم إلى فيتامين أ ، وهو حليف كبير للبشرة.

بيانات غريبة

في القرن السادس عشر ، اعتقد السحرة أنه إذا فرك الشخص نفسه بنبات الهندباء ، فسيكون محظوظًا ويتم استقباله جيدًا في كل مكان.

المصدر/ ecoportal.netالمترجم/barabic.com



[ad_2]
اسم الكاتب والمصدر الاصلي
جميع الحقوق محفوظة لموقع barabic

2021-12-11 22:22:35

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *